الميناء يستأجر ملعب “جذع النخلة” والشرطة يوافق على استئجار ملعب الشعب الدولي

محمد خليل

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن توقيع ناديا الميناء والشرطة على عقدي استئجار ملعب البصرة الدولي “جذع النخلة” وملعب الشعب الدولي، مبيناً أن الوزارة قدمت التسهيلات الممكنة امام الأندية لإبرام العقود.

وقال مدير الدائرة القانونية لوزارة الشباب والرياضة علي طاهر لـ(الجورنال) إن “رئيس الهيئة الإدارية لنادي الميناء، جليل حنون وقع على عقد استئجار ملعب البصرة الدولي للموسم المقبل”.

وأضاف ان “قيمة عقد الاستئجار بلغت 100 مليون دينار للموسم الواحد”، موضحاً بالقول: أن “بهذا الاستئجار أكمل نادي الميناء جميع شروط تراخيص الاتحاد الاسيوي للمشاركة في الدوري العراقي للمحترفين الموسم المقبل”.

وتابع ان “رئيس الهيئة الادارية لنادي الشرطة اياد بنيان وقع على عقد استئجار ملعب الشعب الدولي ليكون الارض المفترضة للفريق خلال منافسات الموسم المقبل”.

وتابع ان “قيمة عقد استئجار الملعب بلغت 150 مليون دينار للموسم الواحد”، مبيناً أن “ادارات اندية الزوراء والطلبة والقوة الجوية لم توقع حتى الان على عقد استئجار ملعب الشعب الدولي”.

وكمل “وبهذا الاستئجار أكمل نادي الشرطة الشرط الأخير من تراخيص الاتحاد الاسيوي للمشاركة في الدوري العراقي للمحترفين الموسم المقبل”.

وزاد بالقول: أن “عقد استئجار ملعب الشعب لنادي الزوراء يختلف عن بقية الأندية، حيث بلغ 75 مليون دينار، لان النادي سينتقل الى ملعبه مع بداية العام المقبل”.

ولفت الى ان “إدارات الأندية طالبت بتخفيض عقد الايجار قدر الإمكان كي يتسنى لها تسديد الأموال خلال الموسم المقبل”، مبيناً أن “الوزارة قدمت جميع التسهيلات الممكنة للأندية الجماهيرية كي تتمكن من اكمال شروط التراخيص”.

مقالات ذات صله