الميركاتو الصيفي: ساعات حاسمة في مستقبل فيراتي وهاكان آخر تدعيمات الميلان

محمد خليل
مع بداية الشهر السابع، تبدأ الأندية الأوروبية بتدعيم صفوفها بصفقات كبيرة من اجل المنافسة في البطولات المحلية والقارية، ومع انتهاء الشهر السادس تنتهي اغلب عمليات البيع من اجل تطبيق قوانين اللعب المالي النظيف، ومن المرجح ان يبرم برشلونة أولى صفقاته بضم نجم المنتخب الإيطالي ونادي باريس سان جيرمان ماركو فيراتي، فيما يسير الميلان بخطى ثابتة ويكمل إجراءات انتقال التركي هاكان شالهان اوغلو.
ساعات قليلة فقط تفصل لاعب الوسط الدولي الإيطالي ماركو فيراتي عن انهاء عطلته الصيفية والتي قضاها في جزيرة إيبيزا ومن ثم الاتجاه إلى باريس.
وينتظر أن تبدأ تدريبات أوناي إيمري التحضيرية للموسم الجديد الثلاثاء وهو ما سيدفع فيراتي للسفر إلى باريس من أجل بدأ التدريبات التحضيرية للموسم الجديد مع ناديه.
وكان من المخطط لفيراتي أن يتمرد على ناديه ويرفض المشاركة في التدريبات إلا أن اللعب قرر عدم معاداة ناديه والتواجد في التدريبات وبحث سبل الرحيل عن النادي من دون مشاكل.
ويتوقع أن يطلب فيراتي عقد جلسة مع ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان من أجل التأكيد على رغبته في اللعب بقميص برشلونة في الصيف الحالي.
من جانبه يتابع برشلونة تطورات موقف فيراتي مع ناديه على أمل قبول باريس سان جيرمان بالتفريط في خدمات لاعبه بناء على رغبته ومن دون حدوث تمرد من اللاعب وخلافات مع جماهير النادي والإدارة.
وتشير التوقعات أن صفقة انتقال فيراتي إلى ملعب كامب نو في حالة حدوثها سوف تتراوح بين 80 إلى 100 مليون يورو.
ومن جانبه، ألمح فريق ميلان الإيطالي لكرة القدم، إلى اقترابه من التعاقد مع لاعب خط الوسط التركي هاكن تشالهانوغلو من نادي باير ليفركوزن المنافس بالدوري الألماني (بوندسليغا).

ونشر ميلان تغريده عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بها مقطع فيديو لوصول تشالهانوغلو وينتظر أن يتم الإعلان عن الصفقة عقب الانتهاء من الفحص الطبي.
وسيرحل تشالهانوغلو (23 عاماً) عن فريق ليفركوزن مقابل ما يقرب من 20 مليون يورو (22.8 مليون دولار) عقب ثلاث سنوات قضاها هناك حيث لعب 111 مباراة في الدور الألماني سجل خلالها 28 هدفاً.
ولم يلعب تشالهانوغلو ، الذي ينتهي تعاقده مع ليفركوزن في 2019، منذ شباط/فبراير بعد أن تم حظره من اللعب لمدة أربعة أشهر بشأن انتهاك قواعد عقده العقود في الماضي.

مقالات ذات صله