المنتجات النفطية تكشف مجموع صادراتها خلال العام الماضي

بغداد – الجورنال

حققت شركة توزيع المنتجات النفطية معدلات تصدير عالية لأنواع المشتقات النفطية خلال العام الماضي / ٢٠١٨ حيث بلغت الكميات المصدرة من تلك المنتجات مليارات اللترات والتي تعود بالفائدة على المستوى الإقتصادي للشركة .

وقال مدير عام الشركة  كاظم مسير ياسين  ان العاملون في القطاع التوزيعي حققوا إنجازات كبيرة على كافة المستويات ومن بينها تصدير المنتجات النفطية كاشفاً في الوقت ذاته عن أرقام الكميات وأنواعها حيث تم تصدير أكثر من (1مليار ومئتا مليون ) لتر من زيت الوقود و(٩٧٠) مليون لتر من النفثا و أكثر من ( ٨٠) مليون لتر من الگازولين ، وأكثر من (44.312) ألف طن من مادة ال (VR) .

وأشار مسير الى ان الإنجازات التي تحققت على مدى السنوات السابقة والإستثمار الجيد للمنتجات النفطية المصدرة والتي أثرت بشكل إيجابي على أرباح الشركة مثمناً الدور الكبير لكوادرها وإلهمم العالية التي ساهمت بتحقيق العديد من المنافع مما ساعد ذلك على المساهمة بإعمار المدن المحررة وتأهيل المنافذ التوزيعية فيها والعديد من المشاريع الساندة التي تخدم المواطنين .
في سياق متصل كشف مدير عام الشركة عن المبيعات الفعلية الخاصة ببعض المنتجات النفطية في كافة فروع الشركة بالمحافظات خلال عام ٢٠١٨ مبيناً بأن البنزين المحسن بلغت مبيعاته (٨) مليار لتر فيما بلغت مبيعات البنزين عالي الاوكتاين (٢١٠) مليون لتر ، والنفط الأبيض ما يقارب (ملياري) لتر ، وزيت الغاز ( 8 ) مليار لتر تقريباً، وزيت الوقود ( ١٥) مليار لتر ، وقود الطائرات (٢٥٤) مليون لتر .

وبين المدير العام ان تلك المبيعات تحققت من خلال المنافذ التوزيعية المنتشرة في المحافظات وكذلك عبر الجهات الطالبة من دوائر الدولة وقطاع خاص ونازحين وغيرها من الجهات الأخرى وذلك ضمن خطة الشركة التجهيزية الشهرية .

مقالات ذات صله