المفرجي يتوقع التصويت على قانون العفو العام الاثنين المقبل

الجورنال- بغداد

استبعد عضو اتحاد القوى خالد المفرجي، الخميس، طرح قانوني حل هيئة المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث “بسلة واحدة”، فيما توقع طرح قانون العفو العام الاثنين المقبل للتصويت عليه “للتوافق الكبير” بشأنه بين ائتلاف العراقية والتيار الصدري.

وقال المفرجي في تصريحات صحافية تابعتها(الجورنال)، إنه “كانت هنالك رؤية اليوم داخل لجنة المساءلة والعدالة البرلمانية بدمج قانون حل هيئة المساءلة والعدالة بقانون حظر حزب البعث مما ولد خلافا داخل قبة البرلمان”، موضحا أن “هيئة الرئاسة ارتأت عقد اجتماع بين لجنة المساءلة ورؤساء الكتل يوم الأحد المقبل لحسم الموضوع وعرض القانونين بشكل مشترك او منفصل”.

وأضاف المفرجي، أن “كل قانون توجد فيه تفاصيل مختلف عليها تختلف عن القانون الآخر وربما تحصل مرونة او تساهل في هذا القانون بينما لا تحصل في القانون الآخر”، مستبعدا أن “يتم طرح الموضوع على شكل دفعة واحدة او سلة واحدة”.

وتوقع المفرجي أن “يتم طرح قانون العفو العام يوم الاثنين للتصويت عليه والتوافقات عليه كانت حاضرة وبقوة كبيرة”، مشيرا الى أنه “للمرة الاولى نجد اختلافا داخل الائتلاف الواحد وتوافقا بين كتل من ائتلاف مع كتل من ائتلاف آخر مثل ائتلاف العراقية مع التيار الصدري”.

 

وشهدت جلسة مجلس النواب، اليوم الخميس (18 شباط 2016)، التصويت على مشروع قانون ومناقشة اخر، فيما تم تأجيل مناقشة مشروع قانون المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث.

مقالات ذات صله