المصممة العراقية زينة زكي.. نقلت الذوق العربي المحتشم إلى هوليوود…

اريج الراوي

أنا متابعة جيدة للموضة، وتصاميمي تجسد “السهل الممتنع” الذي يمزج بين الأناقة والبساطة.

بحرفية ممزوجة بالذوق الرفيع، استطاعت أن تحوك بإبرتها مسيرةً تدعو للإعجاب، وأن تنقش اسمها بين أهم وأكبر مصممي الأزياء عربيًا وعالميًا وأن تخترق بتصاميمها الفريدة عالم هوليود من أوسع أبوابه، وأن تنقل الذوق العربي الى العالمية.

زينة هي مصممة عراقية ولدت في كوبنهاجن وتعيش الآن في دبي منذ 15 عاما تميّزت تصاميمها بالحشمة الممزوجة بالأناقة والرقيّ لتشعر كل سيدة وكأنها “ليدي” متفرّدة بما ترتديه، استطاعت أن تجذب أنظار فنانات هوليوود ليرتدين من تصاميمها الباهرة، بدأت حياتها المهنية في دبي لتبدأ معها سلسلة من النجاحات المتواصلة.

زينة تعتمد في تصاميمها على العصر الفيكتوري القديم حيث عراقة الفستان وفي ذات الوقت جماله وبساطته، فقد اتجهت لتصميم الازياء منذ المراهقة المبكرة كهواية أحبتها منذ الصغر وأرادت أن تنميها مع الوقت .
ففي سن الـ12 عاما قامت زينة بتصميم موديل للحوامل وعرضته في محل أمها ولاقى نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت فزاد حبها وابتكارها للأزياء الجديدة يوما بعد يوم.
حتى نجحت في إقامة أول عرض أزياء لها في عام 2003، واستمرت في عروضها المتميزة لتصاميمها حتى نجحت في الحصول على جائزة أفضل مصممة أزياء في أسبوع دبي للموضة العام الماضي، زينة استطاعت بتصاميمها العصرية والملهمة ان تصل للعالم العربي والعالمية ومن اهم المشاهير العرب والاجانب الذين ارتدوا من تصاميمها نذكر منهم لجين عمران وخبيرة التجميل جويل والمغنية بلقيس و كارمن إلكترا، وهي اليوم صاحبة علامة جوليا دوماني للأزياء الراقية.

مقالات ذات صله