المسابقات تفاتح الاتحاد الاسيوي بشأن الميركاتو الصيفي

كشف رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم علي جبار عن مفاتحة الاتحاد القاري بخطاب رسمي لاجراء تغييرات على موعد فترة الانتقالات الصيفية بين الاندية تحضيراً للموسم الجديد من الدوري الممتاز.
وقال جبار ارتأينا في لجنة المسابقات ان يكون هناك متسع من الوقت امام ادارات الاندية لأجراء صفقات لاعبيها حتى تتمكن من الشروع بتحضيراتها للموسم المقبل سيما عقب انتهاء منافسات الموسم المنصرم.
واضاف ان لجنة المسابقات ارسلت كتابا الى الاتحاد الاسيوي للحصول على الموافقة لتغيير موعد فترة الانتقالات الصيفية مضيفاً انهم بإنتظار الموافقة الرسمية حتى يتم إبلاغ الاندية بالموعد الجديد لإنطلاق الميركاتو الصيفي.
واشار جبار الى ان الكتاب المرسل الى الاتحاد الاسيوي ينص على تحديد الثالث والعشرين من شهر اب الجاري موعداً لإفتتاح فترة الانتقالات على ان تستمر لغاية حتى الخامس من شهر تشرين الثاني بدلاً من الموعد السابق الذي كان من المزمع ان يفتتح في الخامس من شهر ايلول المقبل.
يشار الى ان منافسات دوري الكرة الممتاز للموسم المنصرم اختتمت يوم الخميس الماضي بتتويج نادي القوة الجوية بطلاً للدوري بعد موسم طويل قارب العشرة اشهر ما تسبب بإصابة اللاعبين والمدربين والجمهور بالملل والتذمر بسبب التوقفات الكثيرة التي شهدها الدوري نتيجة للمشاركات الخارجية للاندية والمنتخبات الوطنية والمناسبات الدينية فضلاً عن انخفاض المتابعة للمباريات سواءاً على المدرجات ام من خلف شاشات التلفاز .

مقالات ذات صله