المحـور : الخلاف السني على حقيبـة التربية مايزال مستمرا

بغداد – الجورنال

اكدت كتلة تحالف المحور، اليوم الاحد، عدم تبنيهـا أي اتفاق مسبق لتمرير مرشحي الحقائب الوزارية الشاغرة ، واشارت الى استمرار الخلاف بين ممثلي المكون في تحالفي البناء والاصلاح على تسمية مرشح حقيبة وزارة التربية .

وذكر النائب عن الكتلة عبد الله الخربيط ، في تصريح صحفي ” هناك خلاف سّني على منصب وزارة التربية، الذي كان من حصة كتلة المشروع العربي بزعامة خميس الخنجر، مقابل مطالبات بمنح الوزارة الى كتلة تحالف القرار بزعامة اسامة النجيفي في تحالف الاصلاح والاعمار”، مشيرا الى ان ” الخنجر هو من رشح وزيرة التربية شيماء الحيالي ولديها صلة قرابة مع صبا الطائي” .

واضاف ان “حقيبة وزارة الداخلية هي من تقف عائقا امام استكمال تشكيـل الكابينة الوزارية “، مبينا ان ” اصرار تحالف البناء على ترشيح فالح الفياض لحقيبة وزارة الداخلية هو امر مقنع ، ولكن رفض ترشيح الفياض من قبل تحالف الاصلاح هو شكلي لا اكثر “.

وكان مجلس النواب صوت على الموازنة العامة الاتحادية 2019 في الساعات الاولى من صباح الخميس الماضي، فيما أعلن رئيس البرلمان محمد الحلبوسي عن نهاية الفصل التشريعي الأول للدورة النيابية الرابعة دون اكمال الكابينة الوزارية.

مقالات ذات صله