المحاكم العراقية تصدر أحكاماً بإعدام 3 مدانين لقتلهم إعلامياً

الجورنال –متابعة

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية، أمس الأحد، أحكاما بالاعدام على ٣ من المدانين بقتل الاعلامي ناظم نعيم القيسي، فيما حكمت بالسجن المؤبد على مدان آخر لتستره عن الجريمة.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار، المتحدّث الرسمي للسلطة القضائية، في بيان، إن “الهيئة الثانية للمحكمة الجنائية المركزية نظرت دعويين تخصان مقتل الاعلامي ناظم نعيم القيسي والتستر على الجريمة”.

وتابع بيرقدار ان “خمسة متهمين مثلوا أمام المحكمة، وهم جميعاً من منتسبي وزارة التجارة، تم الحكم على احدهم بالسجن المؤبد عن جريمة التستر”، مشيراً إلى أن “احكاما بالاعدام صدرت على ٣ مدانين اعترفوا امام المحكمة تفصيلاً بالحادث”.

ونوه بيرقدار الى ان “المحكمة قررت الافراج عن المتهم الخامس لعدم كفاية الادلة، مع عدم اخلاء سبيله كونه مطلوباً عن قضايا اخرى”، مؤكداً ان “جميع الادلة كانت كافية للادانه من بينها: افادات المدعين بالحق الشخصي والشهود وكشوفات الدلالة”.

وتابع إن “القرار صدر وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وهو ابتدائي وقابل للتمييز”.

وأعلنت محكمة التحقيق المركزية في (21 ايلول 2015) المتخصصة بالإرهاب والجريمة، عن اعتقال أربعة من منتسبي حمايات وزارة التجارة متهمين بعمليات اغتيال موظفين في الوزارة بينهم الإعلامي ناظم نعيم القيسي، فيما أكدت أن اغتيال القيسي كان بواسطة عبوة لاصقة وضعت بسيارته.

مقالات ذات صله