المالية تباشر بتأمين حصة النازحين من استقطاعات الموظفين لغرض صرفها

بغداد – الجورنال نيوز

 اكد مصدر في وزارة المالية ان الوزارة ستباشر باطلاق حصة النازحين من الاموال المستقطعة من الموظفين والبالغة 3% من الراتب الاسمي بعد اجراء العمليات الخاصة بذلك.

واكد المصدر لـ(الجورنال نيوز) انه بناء على توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، سيتم إطلاق حصة النازحين من استقطاعات رواتب الموظفين بعد احتسابها وتحديد مبالغها.

وكان حيدر العبادي قد اكد في كلمة له خلال جلسة مجلس النواب التضامنية مع القوات الامنية، إنه “وجهنا وزارة المالية باطلاق حصة النازحين البالغة 3% من استقطاعات رواتب الموظفين”.

وكان رئيس لجنة المهجرين رعد الدهلكي قد طالب وزارة المالية باطلاق اموال النازحين البالغة 138 مليار دينار خصصت للنازحين، وأقرها مجلس النواب وقال الدهلكي ان هناك أكثر من 3 ملايين نازح عراقي اليوم يواجهون ظروفا انسانية صعبة في مناطق كثيرة اخرى بسبب التداعيات الامنية”.

واضاف انه “تمت مناقشة آلية صرف البطاقة الذكية وتخفيف معاناة النازحين في اقليم كردستان ومناطق محافظات الجنوب والوسط وتهيئة المواقع المناسبة لاسكان النازحين ولاسيما مع حلول موسم الصيف”.

واشار الى ان “هذه الاموال لا تسد رمق معاناة النازحين وما يتعرضون له خلال هذه الفترة الحرجة والصعبة”، مؤكدا ان “اللجنة النيابية بحثت مع وزير المهجرين صرف مبالغ الاعانة للنازحين عن طريق البطاقة الالكترونية الذكية وايضا ملف النازحين في دول الجوار”.انتهى

مقالات ذات صله