الكشف عن معاملات مزورة لاستلام تعويضات شهداء الحشد الشعبي

بغداد – الجورنال نيوز

 كشفت  الحكومة المحلية في محافظة بغداد عن سعي  بعض المواطنين  لتزوير معاملات الحصول على تعويضات شهداء الحشد الشعبي الخاصة بتمليك قطع الأراضي أو صرف بدل الوحدة السكنية المقدرة بـ 50 مليون دينار.

 وقال نائب المحافظ جاسم البخاتي لـ(الجورنال نيوز) ، اليوم السبت، إن “اللجان التدقيقية في المحافظة أنجزت خلال الأشهر الستة الماضية 950 معاملة خاصة بتعويض عوائل شهداء الحشد الشعبي من الذين ساهموا بتحرير المناطق المغتصبة من قبل العصابات الإرهابية”.

 وأضاف أن “المحافظة وبالتنسيق مع مؤسسة الشهداء تم توزيع لهم قطع اراضي أو بدل الوحدة السكنية”.

 وتابع أن “المحافظة كشفت اسماء عشرات المواطنين المزورين من الذين رفعوا معاملات لغرض تعويضهم بقطع الأراضي أو ببدل وحدة السكنية البالغ 50 مليون دينار”.

وأشار إلى أن “المحافظة لديها ما يقارب 13 الف وحدة سكنية من المؤمل أن يتم انجازها قبل نهاية العام الجاري ليتم توزيعها على فئات المشمولة من عوائل الشهداء والسجناء السياسيين وشهداء النظام البائد والمهجرين والمتجاوزين على المناطق العشوائية والمشمولين في دوائر الراعية الاجتماعية”.

 وبين أن “الحكومة المحلية طالبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بإطلاق التخصيصات المالية الخاصة بالموازنة العامة لعام 2015 ليتم انجاز المشاريع وتقديم الخدمات للمواطن”.انتهى

مقالات ذات صله