الكشف عن خطة برشلونة لنهاية الميركاتو.. ومبابي وجوميز كلمة السر

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية، خطة برشلونة في الأيام المتبقية من فترة الانتقالات الصيفية، بعد النجاح في ضم عثمان ديمبلي، جناح بوروسيا دورتموند، اليوم الجمعة.
وقالت الصحيفة، إنَّ “سوق الانتقالات لم ينته بالنسبة لبرشلونة الذي يسعى لمواصلة المفاوضات بشأن البرازيلي فيليب كوتينيو، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا”.
وأضافت “رغم صعوبة المهمة لإنهاء المفاوضات مع ليفربول، وسان جيرمان بخصوص كوتينيو، ودي ماريا، إلا أنَّ إتمام التعاقد مع أحدهما، لن يُغني الإدارة عن السير تجاه التعاقد مع الآخر”.
وأوضحت “صفقة ديمبلي، تمَّت نظرًا لموافقة إدارة دورتموند على الجلوس على مائدة المفاوضات، عكس (بي إس جي) الذي يرفض التفاوض، لكن ذلك لن يمنع البارسا من العودة لفتح الباب للحديث بشأن ضم دي ماريا”.
وواصلت: “ليفربول غيَّر موقفه خلال الساعات الأخيرة بشأن رحيل نجمه، ولم يعُد متشددًا بخصوص رفضه التفاوض بشأنه، كما أظهر طوال الصيف، خاصة وأنَّ اللاعب لا يزال يمارس ضغوطًا للرحيل”.
وأشارت “التقارير الأخيرة الصادرة من إنجلترا تتحدث عن طلب اللاعب من النادي بعدم وضعه بقائمة الريدز بدوري الأبطال؛ استعدادًا لانتقاله المحتمل للبارسا”.
وتابعت “الكرة الآن أصبحت بملعب برشلونة، الذي يعي أنَّه بعد ضم ديمبيلي، لم تصبح الموارد الضخمة التي دخلت الخزينة بعد رحيل نيمار كما هي، خاصة وأنَّ كوتينيو سيكلفه على الأرجح أموالاً أكثر من الفرنسي”.
وتابعت “البارسا قرَّر التواصل مع إدارة الريدز مجددًا، والأمر نفسه ستقوم به مع (بي إس جي)، في انتظار إتمام الأخير، صفقة ضم كليان مبابي من موناكو، والتي قد تُسهَل عميلة رحيل دي ماريا”.
وأنفق برشلونة حتى الآن في صفقاته الأربعة هذا الموسم 187 مليون يورو، وتتبقى له تقريبًا نحو 100 مليون يورو، تضاف إلى 60 مليون كان النادي قد أكد أنَّها بحوزته في بداية الصيف لإبرام تعاقدات جديدة.
وتابعت “ضم كوتينيو ودي ماريا، بالتأكيد سيحتم على برشلونة، بيع بعض لاعبيه”.
وأشارت إلى أنَّ “البرتغالي آندريه جوميز، هو الأقرب للرحيل عن برشلونة، بعدما تلقى عرضًا بـ45 مليون يورو، وهو ما قد يكون كافيًا لإتمام الصفقتين”.
وأوضحت “هناك لاعب آخر مرشح للرحيل عن برشلونة، وهو البرازيلي رافينيا، الذي بلغت قيمته المبدئية هذا الصيف نحو 30 مليون يورو”.
لكنها أشارت إلى أنَّ “المشكلة بالنسبة لرافينيا تكمن في حالته البدنية حيث لم يتعافى بعد من مشكلات بالركبة”.
وختمت: “بينما لا ينتظر برشلونة الحصول على أموال كثيرة من البيع المحتمل للتركي أردا توران”.

مقالات ذات صله