“القيثارة” يواصل بناء فريق الاحلام و”النوارس” يراهن على اللاعبين الشباب

محمد خليل

ارتفعت وتيرة تعاقدات الأندية العراقية مع اللاعبين من اجل ترميم صفوفها استعداداً لمنافسات الدوري الممتاز العام المقبل والمشاركات الخارجية الموسم المقبل، إذ يواصل نادي الشرطة ضرباته المدوية في السوق من اجل بناء فريق الاحلام للمنافسة على لقب الدوري الممتاز، فيما يواصل الزوراء استقطاب اللاعبين الشباب للدفاع عن ألوان النوارس البيضاء الموسم المقبل.
اخر صفقات “القيثارة” الخضراء كانت ثلاثي الدفاع سلام شاكر وعلي فائز وحسام كاظم، حيث ضمت الأول بعد انتهاء عقده مع اتحاد كلباء الاماراتي وتعاقدت مع الثاني بعد تجربته مع ريزا سبور التركي، فيما حصلت على خدمات الأخير من نادي النفط.
وقال سلام شاكر: “تم التوقيع بشكل رسمي مع ادارة نادي الشرطة للانضمام الى فريقهم الكروي، الذي يعد من اهم الفرق المنافسة على الألقاب”.
واضاف: “مشروع النادي في بناء فريق قادر على المنافسة وبقوة على الالقاب المحلية وايضاً الاسيوية يجعل من اي لاعب يفتخر بارتداء للقمصان الخضراء”.
واختتم حديثه قائلاً: “سأبذل قصارى مجهوداتي مع بقية زملائي اللاعبين لرسم الفرحة على محيا الجماهير الشرطاوية من خلال الظفر بمختلف الالقاب الموسم المقبل”.
وبدوره، وقال علي فائز: “بشكل رسمي وقعت على كشوفات نادي الشرطة لتمثيل فريقهم الكروي اعتباراً من دوري الكرة الممتاز بنسخته الجديدة معارا من نادي ريزا سبور التركي”.
واضاف: “الموسم قبل الماضي الذي قضيته مع الشرطة كان من افضل المواسم التي شهدتها مسيرتي الكروية عطفا على المحبة التي احطتني بها الجماهير الخضراء واجواء العائلة الواحدة الذي تشعر بها وانت تدافع عن شعار القيثارة”.
واختتم حديثه قائلاً: “الموسم المقبل سيكون بأذن الله استثنائياً لجماهير وادارة النادي من خلال المنافسة بقوة على انتزاع مختلف الالقاب الممكنة محلياً واسيوياً لإثراء الخزائن الخضراء واعادة الافراح الى البيت الشرطاوية”.
أمام فريق الزوراء، فهو يراهن على اللاعبين الشباب وحماسهم للدفاع عن ألوان “الزعيم” في الدوري العراقي الممتاز وبطولة الأندية العربية الموسم المقبل.
إدارة النوارس أعلنت رسمياً يوم امس، عن تجديد التعاقد مع الجناح الواعد مصطفى حسين لمدة عام إضافي، بالإضافة الى متوسط الميدان علي رحيم وحارس المرمى علاء كاطع.
قبل ان توقع رسمياً مع حارس مرمى نفط الوسط جلال حسن لحماية عرين النوارس خلفاً للحارس محمد كاصد.
أولى ضربات النوارس في السوق، هي التعاقد مع المدرب أيوب اوديشو لقيادة الفريق في الموسم المقبل، خلفاً للمدرب عصام حمد.
وبعد اوديشو تم التجديد للمدافع السوري حسين جويد لمدة عام إضافي، ثم التعاقد مع لاعب الطلبة مصطفى محمد ليملئ الفراغ الذي تركه اللاعب علاء مهاوي.
إدارة النوارس تدرك جيداً ان عملا كبيراً ينتظرها خلال فترة الانتقالات الجارية، والعمل الأبرز الذي يشغل بال الإدارة هو التجديد لهداف الفريق علاء عبد الزهرة وعدد من اللاعبين البارزين أمثال حسين علي واحمد وكرار محمد ومحمد كاصد واخرين.
اما فريق القوة الجوية، فهو تعاقد مع المدرب السوري حسام السيد كان اول الغيث، إذ كان من الضروري ان يتم الانتهاء من مسألة المدرب قبل عقد أي صفقة جديدة او الدخول رسمياً في الميركاتو.
الخطوة الثانية كانت بتجديد تعاقد اللاعبين، حمادي احمد وسامال سعيد وعلي بهجت واسامة علي وسامح سعيد والحارس فهد طالب وثامر برغش.
فيما وقع على كشوفات النادي لاعب السويق العماني والمنتخب الوطني السابق سيف سلمان، بالإضافة الى اللاعب كرار علي بري القادم من صفوف الطلبة.

مقالات ذات صله