“القيثارة” و”الصقور” يدعمان قرار اتحاد الكرة

وجه رئيس الهيئة الادارية لنادي الشرطة، اياد بنيان، شكره للمكتب التنفيذي لاتحاد الكرة بعد قراره بإقامة دوري الكرة وفق النظام العام ومن ٢٠ فريق ذهاباً واياباً.

وقال بنيان في تصريح نشره الموقع الرسمي للنادي، إن “الاتحاد فكر بمستقبل الكرة العراقية من خلال تراجعه عن قرار تواجد أكثر من 28 فريق في دوري المجموعتين الذي سبق وان أعلن عنه في وقت سابق والذي كان يعتبر قرار ارتجالي وبعيد عن التخطيط”.

وأضاف ان “المؤتمر التنسيقي الذي عقده ١٣ نادي لرفض آلية المجموعتين لم يكن الهدف منه كسر هيبة الاتحاد او معارضة قراره لكن كان الهدف منه فتح باب النقاش ومساندة قرار رئيس لجنة المسابقات بإقامة دوري عام”.

من جانبها، اعلنت ادارة نادي القوة الجوية، دعمها لقرار الاتحاد العراقي لكرة القدم بإقامة دوري عام يضم 20 نادياً في الموسم 2017-2018.

وذكر بيان نشره الموقع الرسمي للنادي ، اليوم الثلاثاء، ان “الية الدوري الممتاز التي اقرها الاتحاد بدوري عام ولعشرين فريقا تعد خطوةً بالاتجاه السليم الذي يحقق المتعة والاحتراف للكرة العراقية”.

وتابع البيان ان ادارة القوة الجوية تثني على جهود اعضاء اتحاد الكرة على استجابتهم لرسالة اللجنة التنسيقية للأندية”.

وكان اتحاد الكرة قد اقر، الثلاثاء، نظام البطولة على نظام الدوري العام بتواجد ٢٠ فريقاً، اذ ستقام المباريات بنظام الذهاب والإياب وبـ 38 جولة.

مقالات ذات صله