القوة الجوية العراقية: مقاتلاتنا قصفت داعش في الرقة

بغداد ـ الجورنال

 كشف قائد القوة الجوية الفريق الركن انور حما امين ان “مقاتلات 16- F نفذت طلعات كثيرة وضربات متعددة خلال الخمسة اشهر الاخيرة في الموصل والشرقاط والحويجة وهيت وكبيسة من جانب والحدود العراقية السورية بالقرب من الرّقة وهي “اكبر معاقل داعش في سوريا” وادت الى تدمير البنى التحتية للارهابيين وذلك عبر ايادٍ عراقية خالصة ولا علاقة للاميركان بهذا الامر”.

 واكد امين  لـ(الجورنال) “كفاية الاعتدة اللازمة لمقاتلات 16- F في الحرب ضد داعش الارهابي”، مشيرا الى “التزامه بأوامر عليا لتنفيذ ضربات دقيقة قد لا تُضيّع اعتدة مقاتلات 16- F“، موضحا ان “عقودا كثيرة سارية وتم تجهيز العراق على اثرها بالصواريخ الكافية لهذه المقاتلات”..

 بدوره عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عمار طعمة قال في اتصال هاتفي مع (الجورنال)  ان تباطؤا واضحا يتحجج الاميركان بانه يأتي على خلفية الاجراءات المُعقّدة في الولايات الامريكية بخصوص تسليح العراق وتجهيزه بالاعتدة اللازمة للحرب ضد داعش الارهابي وهو امر لا يتلاءم، على حد وصفه، مع طبيعة التحديات الامنية الضاغطة في العراق.

 الى ذلك بين عضو لجنة العلاقات الخارجية النائب خالد الاسدي عن مشاكل كثيرة في عقود التسليح، موضحا ان الجانب الاميركي يتعامل بطريقة بطيئة فيما يخص قضايا التسليح وتسليم الاعتدة.. ودعا الاسدي في اتصال هاتفي مع (الجورنال) الى “اهمية بذل جهود اضافية من قبل الحكومة العراقية للضغط على الجانب الامريكي لتسليم الاعتدة المطلوبة لهذه المقاتلات”، مضيفا ان “القدرات الموجودة في مقاتلات 16- F ساعدت القوة الجوية في حسم المعركة ضد داعش الارهابي في عدة اماكن”.

مقالات ذات صله