القبض على 29 متهماً بارتكاب جرائم جنائية في البصرة

البصرة – الجورنال

أعلنت مديرية الشرطة في البصرة، أن قواتها نفذت عمليات دهم وتفتيش في عدد من مناطق المحافظة أسفرت عن إلقاء القبض على 29 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، فيما أفاد شهود عيان بالعثور عل جثة شاب.

وذكرت مديرية الشرطة في بيان أن “قوات الشرطة في البصرة قامت بحملة أمنية واسعة ومكثفة شملت مناطق عديدة من المحافظة لملاحقة مطلوبين وعصابات إجرامية”، مبينة أن “الحملة أدت الى القاء القبض على 29 متهماً بارتكاب جرائم جنائية ومخالفات قانونية مختلفة”.

ولفتت المديرية في بيانها الى أن “أحد المتهمين تم القبض عليه في منطقة حمدان لاتهامه بارتكاب جريمة قتل، كما تم القبض على متهم آخر بالقتل في منطقة حي الحسين”، موضحة أن “قوة من مكتب مكافحة المخدرات ألقت القبض في منطقة الجمعيات على متهم بتجارة المشروبات الكحولية وضبطت بحوزته كمية منها، إضافة الى مواد مخدرة”.

وفي سياق متصل، أفاد شهود عيان في منطقة الجبيلة بأن “القوات الأمنية عثرت في ساعة متأخرة من الليل على جثة شاب كانت ملقاة على قارعة الطريق”، ولم يبين شهود العيان هوية الضحية وملابسات الحادث.

يذكر أن محافظة البصرة شهدت منذ النصف الأول من العام الماضي زيادة معينة في النزاعات العشائرية المسلحة وجرائم القتل والخطف والسطو المسلح وسرقة السيارات، وأواخر العام الماضي تحسن الوضع الأمني نتيجة تطبيق خطة أمنية أدت في غضون أقل من ثلاثة أشهر الى القاء القبض على أكثر من ثلاثة آلاف متهم بارتكاب جرائم جنائية مختلفة.

مقالات ذات صله