الفضائح الاخلاقية والاهانات تجبر فنانين على مقاطعة “مواقع التواصل”

متابعة – الجورنال
على الرغم مما تحققه من انتشار واسع لهم، إلا أن بعض النجوم يشعرون في بعض الأحيان بالضيق من مواقع التواصل الاجتماعي، لما يتعرّضون له من خلالها من إهانات وهجوم من جانب بعض المتابعين، ما يدفعهم لاعتزال التواجد فيها.
وليست غادة عبد الرازق هي الفنانة الوحيدة التي قررت الاختفاء من على Instagram لمدة عام كامل، بل سبقها عدد من النجوم العرب والعالميين الذين اعتزلوا حياة “مواقع التواصل الاجتماعي”، إما بصورة دائمة أو مؤقتة:
غادة عبد الرازق
أحدث من اعتزلوا “مواقع التواصل” هي الممثلة غادة عبد الرازق، التي اختارت تحديدا موقع Instagram للصور والفيديوهات أن تغادره بدء من 18 يوليو 2017، نظرا لأنه كان السبب المباشر في نيلها هجوم شرس عليها، بعد نشرها لفيديو مباشر عليه وهي في حالة لا وعي، ومرتدية لملابس نوم، بسبب تناولها وقت تصويره لأدوية مضادة للاكتئاب حسب وصفها.
* نادين الراسي
أعلنت الممثلة اللبنانية في يونيو 2017 إغلاق حساباتها على Instagram وTwitter، بعد تعرّضها لانتقادات لاذعة، بسبب نشرها لصور لها وهي مرتدية مايوه “بيكيني”. وكتبت نادين لجمهورها وقتها: “أرجوا من الجميع احترام رغبتي بإقفال كل ما يتعلّق بي من صفحات التّواصل الاجتماعي و لكم كل الحُبّ والاحترام، طبعا ستبقى هذه الصفحة فقط لمتابعة كل أعمالي.. لمن يهمه الأمر طبعا”.
ولكن بعد فترة، تراجعت نادين عن قرارها وعادت لمزاولة نشاطها على مواقع التواصل الاجتماعي.
* هيفاء وهبي
أغلقت الفنانة اللبنانية صفحتها الرسمية على Facebook أكثر من مرة، الأولى كانت في رمضان 2013، عقب عرض حلقتها في برنامج المقالب “رامز عنخ أمون”، بعد تلقيها هجوما شديدا من جانب المشاهدين، بسبب تلفّظها بألفاظ خارجة عقب علمها بالمقلب.
أما المرة الثانية فكانت عندما أغلقت هيفاء وهبي صفحتها على Facebookأثناء أزمة فيلمها “حلاوة روح” في 2014، بسبب تعرّضها أيضا لشتائم وإهانات من جانب البعض، بسبب طبيعة دورها في الفيلم الذي أثار جدلا واسعا وقتها. ولكن عادت هيفاء وأعادت فتح صفحتها للمصريين بعد هدوء عاصفة الهجوم عليها.
أحلام
اعتزلت الفنانة الإمارتية أحلام مواقع التواصل الاجتماعي في 2016، ولكن لمدة عشرة أيام ابتداء من 15 إبريل 2016، بسبب قضائها لإجازة مع زوجها القطري مبارك الهاجري.
وغرّدت المطربة الخليجية عبر حسابها على Twitter: “استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، أنا مسافرة إجازة لمدة عشرة أيام راح أهجر مواقع التواصل بس راح توحشوني سامحوني وحللوني”.
* جستن بيب
بعد تهديده بجعل حسابه على موقع الصور الشهير Instagram خاص بالأصدقاء فقط، نفّذ المغنى الكندي الشهير كلامه، ولكنه أغلق وحذف حسابه الشخصي تماما.
وكانت أزمة جستن بيبر بدأت، بعد نشره لمجموعة من الصور التي تجمعه بصوفيا، وهي ابنة الموسيقي ليونيل ريتشي، خلال رحلتهما في مدينة طوكيو باليابان، فأساء متابعو جستن إلى صوفيا ريتشي من خلال تعليقاتهم، ما أضطره إلى التهديد بتخصيص حسابه ليكون متاح لأصدقائه فقط.
وكتب مغني “البوب” بجانب إحدى صوره التي تجمعه بصوفيا: “سأغلق حسابي إذا لم تتوقفوا عن إهانة صديقتي”، متابعًا: “إذا كنتم من محبيني حقًا فلن تهاجموا من أحب”.
ولكن يبدو أن جستن بيبر لم يستطع أن يقاوم سحر “السوشيال ميديا”، ليقرر العودة إليها مجددا، وأعاد فتح حسابه على Instagram.
* ديمي لوفاتو
من دون أسباب واضحة، أعلنت المغنية الأمريكية ديمي لوفاتو في يونيو 2016 إغلاقها لحساباتها على Twitter وInstagram، فيما احتفظت بحسابها على Snapchat.

مقالات ذات صله