العمل تعلن نيتها لتنفيذ المشروع الطارئ لدعم استقرار المناطق المستعادة

بغداد ـ الجورنال

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها ستشارك في ورشة يقيمها البنك الدولي لتنفيذ المشروع الطارئ بشأن دعم استقرار المناطق المستعادة.

وقالت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بيان تلقت”الجورنال” نسخة منه ، ان الوزارة تشارك في ورشة خاصة عن المشروع الطارئ لدعم الاستقرار والصمود في العراق.

وذكر المتحدث باسم الوزارة، عمار منعم، ان الورشة ستتناول التعريف بمفهوم المشروع الطارئ ومكوناته الرئيسية والهادفة الى معالجة القضايا الهامة والملحة في المناطق المحررة من عصابات داعش، مبينا أن الورشة ستستعرض الدروس المستفادة من الخبرات الدولية المشابهة’. مؤكدا أن الهدف من المشروع هو توفير شبكة أمان اجتماعية إضافية لأبناء المناطق المحررة من تنظيم داعش، حيث سيوفر دخلا اضافيا للعائلة يقترب من 400 الف دينار شهريا ولمدة سنة من تاريخ انطلاق المشروع، كما سيوفر اموالا لفئة الشباب لافتتاح مشاريع خاصة بهم تمكنهم من اعالة انفسهم وعوائلهم.

واشار الى ان المشروع يمثل اختبارا جديا لجهود وزارة العمل الخاصة بالبرنامج التجريبي للإعانات النقدية المشروطة من اجل توسعته بعد ان تم اختيار منطقة الصدر2 كمنطقة تجريبية لتنفيذ البرنامج.

مقالات ذات صله