العمل تعلن إجراءات جديدة لإيجاد الوظائف واستقدام العمالة الأجنبية

بغداد ـ متابعة

أعلنت دائرة التشغيل والقروض في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن استحداث آليات جديدة لتبسيط اجراءات عمل شعبة ايجاد الوظائف الخاصة بالطلبات الواردة من قبل قسم الاجانب لغرض تشغيل الباحثين عن العمل او استقدام او استخدام العمالة الاجنبية.

وذكر بيان للوزارة تلقت “الجورنال” نسخة منه عن مدير عام الدائرة المهندس عمار عبد الواحد قوله، ان “فرص العمل الواردة الى الدائرة يتم عرضها على الموقع الالكتروني لوزارة العمل ، لافتا الى “انه بامكان الباحثين عن العمل وكذلك المراجعين الذين لديهم رغبة في العمل التقديم على تلك الوظائف او فرص العمل”.

وأضاف انه في حالة موافقة الباحث عن العمل على العمل في مهنة معينة وفق الشروط المطلوبة لفرصة العمل يتم ارساله بكتاب رسمي لتبليغ صاحب العمل، وفي حال رفض المرشحين للعمل يثبت الرفض في استمارة خاصة ببيانات الباحث عن العمل”.

وأوضح عبد الواحد ان “دائرة التشغيل والقروض تتبع سياسة موحدة في توليد فرص العمل التي تركز على التشغيل المستدام كونه يشكل اولوية لتسريع الجهود الانمائية الهادفة لتخفيض نسب البطالة المتزايدة والحد من زيادة معدلات التشغيل”.

يشار ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تسجل الباحثين عن العمل من خلال مراكز ومكاتب التشغيل وفقا لاستمارة الكترونية معدة لهذا الغرض من اجل ادخالهم ضمن قاعدة البيانات وترشيحهم للاستفادة من خدمات الوزارة.

مقالات ذات صله