العمليات المشتركة تكشف لـ(الجورنال نيوز) عن اسماء الاحياء التي لم تحرر حتى الان في الفلوجة

بغداد- الجورنال نيوز
كشفت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة، ان سبعة احياء سكنية لا زالت تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي في مدينة الفلوجة، مؤكدة ان القوات الامنية مستمرة بتقدمها لتحرير بقية المناطق من داعش الارهابي.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول لـ(الجورنال نيوز) ان “القوات الامنية تمكنت من تحرير اغلب مناطق الفلوجة ولا زالت مستمرة بتقدمها لتطهير بقية الاحياء والمناطق من دنس داعش الارهابي”، مشيرا الى ان “الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير قائممقامية الفلوجة ورفع العلم العراقي فوق مبناه”.

واضاف ان “قيادة عمليات غرب بغداد والفرقة 17 من الجيش العراقي تواصل تقدمها في المحور المكلفة به، وتمكنت من السيطرة بشكل كامل على منطقة العرسان وصولا الى ضفة نهر الفرات”، لافتا الى ان “الفرقة الاولى من الجيش وقوة التدخل السريع تمكنوا من السيطرة على جسر الموظفين وصولا الى الحي الصناعي وتطويقه بشكل كامل”.

واشار الى ان “ابطال جهاز مكافحة الارهاب تمكنوا من تحرير مستشفى الفلوجة العام وتطهير بقية المناطق المحيطة بها بالتعاون مع طيران الجيش والقوة المدرعة والجهد الهندسي للجيش”.

واوضح ان “الاحياء التي لم تحرر في الفلوجة هي (الشهداء والجولان والاندلس والمهندسين والصناعي والشرطة والمعلمين والجمهوري)”، مؤكدا ان “القوات الامنية مستمرة بتقدمها والساعات المقبلة ستشهد تحرير الفلوجة بشكل كامل”.

يذكر ان القوات الأمنية تواصل للاسبوع الرابع على التوالي، عملياتها العسكرية بعدما تمكنت من تحرير مركز ناحية الصقلاوية والنعيمية وناحية الكرمة بالكامل والسيطرة على على اربعة احياء من مركز مدينة الفلوجة، ورفع المئات من العبوات الناسفة وتفكيك المنازل المفخخة.

وكانت القوات الامنية استعادت السيطرة على مناطق واسعة من الأنبار مطلع العام الجاري، آخرها قضاء الرطبة الإستراتيجية ،لكن لايزال التنظيم يسيطر على مركز الفلوجة الذي يبعد 60 كلم غرب بغداد.انتهى4

مقالات ذات صله