العلاق : السعودية ترفض تفعيل وثيقة مكة لمنع تدفق الإرهاب إلى العراق

الجورنال / ستار الغزي

أكد عضو لجنة الأوقاف والشؤون الدينية النيابية علي العلاق ، أن السعودية جمدت تفعيل وثيقة مكة التي تنص على منع تدفق الإرهاب ومنع إراقة الدماء المسلمين في العراق ، لافتا إلى أن المدارس الإسلامية في السعودية تعمل على تكثيف الفتاوى التكفيرية لحض الشباب على الانخراط مع العصابات الإرهابية وقتل الابرياء .

وقال العلاق لـ(الجورنال ) ، أن ” السعودية جمدت وثقة مكة التي تنص على مع تدفق الإرهاب إلى البلدان ومنع إراقة دماء المسلمين ، لافتا إلى أن السلطات السعودية تدعم الفتاوى التكفيرية لدعم الإرهاب ونشره في العراق وبلدان العالم “.

وتابع أن ” دور الأزهر الشريف ضعيف في مواجهة الفتاوى التكفيرية التي تخرج من السعودية لدعم الإرهاب ، وبين أن جميع الطوائف في العراق متماسكة فيما بينها ولم تهزها تلك الفتاوى “.

وأشار إلى أن ” لجنة الأوقاف النيابية تعمل على وضع مقترح بتدريس بعض المواد الخاصة بحقوق الإنسان والتعايش السلمي في المدارس والجامعات لنشر السلم بين المكونات العراقية “.

يشار الى ان وثيقة مكة وقع عليها جمع علماء العراق في مكة عام 2006م، من مختلف الطوائف العراقية، لأجل حقن دماء المسلمين، وإيقاف الحرب الطائفية في التي اندلعت في حينها، ووقف أعمال العنف التي طالت المساجد ودور العلم والعبادة.

علاق

مقالات ذات صله