العطية يعلن إعادة 1500 ريال سعودي الى الحجاج الاضافيين

بغداد ـ الجورنال

اعلن رئيس بعثة الحج العراقية خالد العطية اعادة مبلغ 1500 ريال سعودي الى الحجاج الاضافيين البالغ عددهم 5 الاف حاج ، بسبب اختلاف مدة اقامتهم في الديار المقدسة.

وقال العطية في مؤتمر صحفي بحضور اعضاء من لجنة الاوقاف النيابية ورئيسي ديواني الوقفين الشيعي والسني، ان “البعثة ستعيد للحجاج الاضافيين مبلغ الف و 500 ريال سعودي، وذلك نتيجة اختلاف مدة اقامتهم نسبة الى الحجاج الاعتياديين، بسبب تأخر ووصل زيادة الـ 5 الاف مقعد التي منحتها السعودية في اواخر شهر ذي القعدة”.

واضاف ان “البعثة عملت جاهدة على تأمين جميع الخدمات الى حجاج الحصة الاضافية وبذلت جهودا استثنائية في تذليل المعوقات لاستيعابهم، الا انه كان هناك اختلافا بسيطا بنسبة لسكنهم في مكة المكرمة بسبب ان معظم الفنادق كانت مؤجرة مسبقا لباقي بعثات الدول الاسلامية ، كما ان الهيئة قامت باستئجار فنادقها للحصة التي كانت مقررة قبل الزيادة منذ الشهر الاول للعام الحالي “.

واكد العطية ان “البعثة ستهيئ سكن ممتاز للخمسة الاف حاج في المدينة المنورة بعد ان يغادروا اليها عقب انتهاء مناسك الحج ، ومن ثم تفويجهم الى البلاد من مطار الامير محمد بن عبد العزيز في مدينة الرسول الاكرم (ص).

واكد رئيس البعثة “اعفاء الكوادر الخدمية من المرشدين والمتعهدين والطباخين وسائقي حافلات الذين قدموا للمملكة لاكثر من مرة، من دفع رسوم التاشيرة التي فرضتها السلطات السعودية والبالغة 2000 ريال”.

مقالات ذات صله