العراق يستعين بايران لتطوير تكنلوجيا التصنيع الحربي

بغداد- الجورنال نيوز:
أعلنت وزارة الصناعة عن توقيع مذكرة تفاهم مع ايران لنقل تكنلوجيا تصنيعها الحربي ، فيما اشارت الى ان وفدا من ايران رفيع المستوى سيزور العراق لمعاينة المواقع المناسبة لانشاء ونصب خطوط انتاج السلاح .

وقالت الوزارة في بيان تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، ان وفد من الشركة العامة للصناعات الحربية زار جمهورية ايران الاسلامية للاطلاع على تكنلوجيا صناعة الاسلحة والعتاد الحربي والتباحث لايجاد اليات مناسبة للتعاون المشترك في هذا المجال .

واضاف ان الوفد عقد خلال الزيارة التي جاءت بدعوة من هيأة الصناعات الحربية الايرانية عددا من اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين الايرانيين لمناقشة سبل التعاون المشترك في مجال الصناعات الحربية وتم اطلاع الوفد العراقي على امكانيات الشركات الايرانية في مجال التصنيع الحربي والذي يشمل الصواريخ والراجمات والقاذفات والاسلحة والاعتدة والهاونات بأستخدام تكنلوجيا المانية متطورة من خلال زيارة احد مصانع الاسلحة في ايران .

وحسب البيان تمخض عن الزيارة توقيع مذكرة تفاهم واستلام العروض الفنية والتجارية بخصوص نقل تكنلوجيا التصنيع الحربي الى العراق حيث جرى الاتفاق على ارسال وفد ايراني رفيع المستوى لمعاينة المواقع المناسبة لانشاء ونصب خطوط جديدة لانتاج السلاح والعتاد الحربي في العراق ولغرض تكوين رؤية واضحة بين الطرفين بهدف ابرام عقود نهائية .انتهى

مقالات ذات صله