العراق يحصل على منحة ألمانية بقيمة ٢٣ مليون دولار

بغداد ـ الجورنال

أعلنت منظمة اليونيسف، الثلاثاء، عن حصول العراق على منحة بقيمة 23 مليون دولار من ألمانيا، معربة عن شكرها لشعب ألمانيا على دعمه المتواصل لأطفال العراق.

وقال ممثل منظمة اليونيسف لدى العراق بيتر هوكينز، في بيان اطلعت عليه “الجورنال”، إن “سنوات النزاع أدت إلى الانتقاص الكبير لحقوق الأطفال في العراق حيث يتم انتهاك حقوقهم في الحماية من العنف والحصول على التعليم وعلى مياه الشرب المأمونة بشكل مستمر ومن كل جهة”.

وأضاف هوكينز: “تعمل اليونيسف مع شركائها مثل الحكومة الألمانية للدفاع عن حقوق الأطفال العراقيين وضمان توفير كافة الفرص لهم لتحقيق إمكاناتهم”.

وتابع، أنه “من شأن المنحة الجديدة المقدمة من قبل الحكومة الألمانية، البالغة 23 مليون دولار أمريكي، أن تُمَكِن اليونيسف من إيصال الخدمات التعليمية إلى نحو 265,000 طفل ممن فاتهم من التعليم سنة دراسية واحدة أو أكثر”، مردفا “كما ستُستَخدَم المنحة السخية في إصلاح منظومة المياه في المناطق والمجتمعات التي تضررت جراء النزاع لكي تتمكن العائلات من العودة إلى ديارها”.

من جانبه، قال سفير ألمانيا لدى العراق سيريل نون إن “مدى العنف والفقر الذي يواجهه الأطفال العراقيون، بسبب النزاع الطويل الأمد أمرٌ يبعث على القلق العميق”.
وأضاف نون، أن “الاطفال يتعرض إما للأذى أو الاختطاف أو الإصابة”.

مقالات ذات صله