العبادي يتعهد للبرلمان تقديم كابينته الوزارية خلال الايام المقبلة(موسع)

بغداد – الجورنال نيوز

تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي بتقديم اسماء كابينته الوزارية والوكالة قريباً مؤكداً ماضية بالاصلاح.
وقال العبادي خلال كلمة في جلسة مجلس النواب التي عقدت،اليوم الاحد ، إن “الايام المقبلة ستشهد تقديم ما تبقى من الكابينة الوزارية اضافة الى اسماء المستشارين وبعض المناصب التي تدار بالوكالة والدرجات الخاصة وبعض رؤساء الهيئات المستقلة “.

ودعا العبادي الكتل السياسية إلى “تناسي خلافاتها ودعم القوات الأمنية في عملية تحرير الفلوجة”.

وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، “إنهاء الصفحة الأولى من معركة الفلوجة ، والبدء بالمرحلة الثانية”، مشيراً الى ان “عملية الفلوجة لم تكن ارتجالية وخطط لها بالتنسيق مع جميع الفصائل المقاتلة”.

ولفت العبادي الى ان “القوات الامنية تواجه الصعوبات لان داعش هم مجاميع وعصابات ويستخدمون كل الاساليب القذرة من اعدامات للاهالي”. مبيناً انه “يمكن لاهالي الفلوجة الى الخروج عبر ممرات آمنة هيأتها القوات الامنية او البقاء بمنازلهم لحين تحرير المدينة بالكامل”.

واكد وجود تنسيق كامل بين القوات الامنية والحشد وباقي الفصائل المقاتلة في عملية تحرير الفلوجة”.
واعلن رئيس الوزراء خلال كلمته، عن ان “الطريق البري بين العراق والاردن سيفتتح قريبا بعد الانتهاء من تأمينه من العبوات والمسلحين”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، عقد جلسته بحضور167 نائباً واكتمال نصاب جلسة البرلمان بعد غياب لأسابيع بسبب اقتحام مقر من قبل متظاهرين للمنطقة الخضراء و دخول مبنى مجلس النواب ورئاسة الوزراء.انتهى

مقالات ذات صله