العبادي وصالح يجمعان على أهمية دعم إصلاحات الحكومة لتجاوز الأزمة المالية   

الجورنال/ بغداد: أجمع رئيس الوزراء حيدر العبادي، والقيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح على أهمية دعم الحكومة الاتحادية وعملية الاصلاحات، وضرورة تكاتف الجميع لتجاوز الازمة المالية.

وقال مكتب العبادي الاعلامي في بيان اطلعت عليه صحيفة “الجورنال”، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع العامة في البلد والانتصارات المتحققة على داعش الارهابية والتحديات التي يواجهها البلد في جميع القطاعات، اضافة الى حل الاشكالات بين المركز والاقليم بالطرق القانونية والدستورية”.

وأضاف البيان، أنه “تم التاكيد على اهمية دعم الحكومة الاتحادية، وعملية الاصلاحات التي تجريها، وضرورة تعاون الجميع من اجل تجاوز الازمة المالية التي يشهدها البلد”.

وتأتي زيارة القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح في الوقت الذي يشهد فيه اقليم كردستان اضطرابا سياسيا، على خلفية استبعاد رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني وزراء يمثلون حركة التغيير من الحكومة، ورفض دخول رئيس برلمان كردستان يوسف محمد (التغيير) الى مدينة اربيل لاداء وظيفته بإيعاز من رئيس الاقليم مسعود بارزاني.

مقالات ذات صله