الطقس ممطر والحرارة تنخفض الى 32 مْ خلال الايام الاربعة المقبلة

بغداد – الجورنال

توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الاحد، ان يكون طقس الأيام الاربعة المقبلة ممطراً في شمال البلاد وغائماً في الوسط والجنوب.

وذكر بيان للهيئة تلقت (الجورنال) نسخة منه، ان “طقس يوم غد الاثنين، سيكون في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية يكون صحوا مع قطع من الغيوم، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 32 مْ”.

وأضاف، ان “طقس يوم الثلاثاء المقبل سيكون في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض قليلا في المنطقة الوسطى اما في المنطقة الجنوبية فترتفع بضع درجات عن اليوم السابق”.

وأشار الى “تأثر البلاد يوم الاربعاء المقبل باندماج منخفضين جويين الاول من تركيا والثاني من البحر الأحمر والذي ينحسر تدريجيا بعد الظهر ويبتدأ من الاقسام الغربية، وفي المنطقة الشمالية غائما مصحوبا بتساقط زخات مطر تكون رعديا احيانا يتحول تدريجيا الى غائم جزئي، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا كما يتصاعد الغبار وحدوث عواصف ترابية في اماكن متعددة منهما، وسيطرأ درجات الحرارة انخفاضا محسوسا على درجات الحرارة وسيكون بضع درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى وقليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

وتابع ان ططقس يوم الخميس المقبل سيكون في المناطق كافة صحوا، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقة الشمالية وعدة درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق”.انتهى3

مقالات ذات صله