الطقس غائم جزئي والحرارة تنخفض دون الـ 26 مْ خلال الايام الاربعة المقبلة

بغداد – الجورنال

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، اليوم الثلاثاء، ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة في المنطقيتين الوسطى والجنوبية صحو مع بعض الغيوم وفي المنطقة الشمالية غائم ممطر، فيما اكدت انخفاض درجات الحرارة دون الـ26مْ.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت (الجورنال) نسخة منه، ان “تاثير المنخفض الجوي القادم من البحر المتوسط ينحسر تدريجياً غدا الاربعاء، لتقدم مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المنطقة الشمالية الطقس غائم جزئي الى غائم مصحوب بتساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا بين الخفيفة الى متوسطة الشدة يتحول مساءا الى غائم جزئي”.

واضاف ان “الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحو الى غائم جزئي كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة منهما، ودرجات الحرارة سيطرا انخفاض محسوس بضع درجات عن اليوم السابق، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تتحول تدريجيا الى شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تنشط الى (30-40) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي المطر (5-7) كم والغبار(2-4)كم”.

واشار الى ان”البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع جوي من تركيا ايام الخميس والجمعة والسبت المقبلة، ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم، درجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق”.انتهى3

مقالات ذات صله