الطقس صحو مع فرصة لتساقط الامطار يوم الجمعة المقبل

بغداد – الجورنال

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ، ان يكون طقس الايام المقبلة صحوا مع فرصة لتساقط الامطار يوم الجمعة المقبل ، ودرجات الحرارة ترتفع الى 34مْ.

وبحسب بيان الهيأة تلقت (الجورنال) نسخة منه اليوم، ان” تتاثر البلاد بمرتفع جوي قادم من تركيا ؛ ليكون طقس الغد في المناطق كافة صحوا والرياح الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20كم/س ، ومدى الرؤية فيها 8-10 كم ، فيما تسجل درجات الحرارة 33مْ”.

وينحسر تأثير المرتفع الجوي من تركيا لتقدم منخفض جوي من البحر الأحمر ؛ ليكون طقس الخميس المقبل في المناطق كافة صحوا مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق لتسجل 34مْ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

الا ان البلاد ستتاثر بمنخفض جوي من البحر الأحمر والذي ينحسر بعد الظهر لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون طقس الجمعة المقبلة في المناطق كافة صحوا الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة من البلاد ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.

وتتأثر البلاد بأمتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون طقس السبت المقبل في المناطق كافة صحوا مع بعض القطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق.

مقالات ذات صله