الصناعة تعلن افتتاح خط تصنيع شاحنات يابانية وتعده بداية لاحياء “الانتاج المحلي”

بغداد – الجورنال نيوز

اعلنت وزارة الصناعة والمعادن ،  الاربعاء، افتتاح خط لتجميع الشاحنات اليابانية في معامل الشركة العامة لصناعة السيارات في الاسكندرية باعتماد تقانات عالمية متطورة.

وقال مدير إعلام وزارة الصناعة والمعادن عبد الواحد الشمري في بيان ان “افتتاح خط تجميع سيارات ايسوزو يعني تعزيز واقع الصناعة المحلية ، لاسيما وان للمرة الاولى تقوم شركة يابانية وماركة عالمية متميزة الدخول الى السوق العراقية بخبراتها وبتكنولوجيا متطورة، حيث يتم تجميع سيارة إنتاجية تحتاجها معظم وزارات الدولة ومنها النفط”.

واضاف  ان ” الوزارة تتواصل مع القطاع الخاص الشريك في هذا المشروع وتعده مكمل لجهودها، من اجل تفعيل الانتاج الوطني الذي بات بفضلة المواطن “.

واكد ان “الخط الانتاجي سيعمل على توفير فرص عمل لشريحة من الخبرات المحلية المعطلة ويمنحهم الاطلاع على التكنلوجيا الجديدة التي ابتعد عنها البلد لفترات طويلة”.

من جهته المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح اكد ان “افتتاح هذا العكس يمثل بداية الطريق لاحياء الصناعة المحلية، لافتا الى ان السوق العراقية واعدة وقادرة على جذب اكبر الشركات العالمية لما يحضى به من عناصر جذب لكبريات الشركات”.

واشار الى ان “وجود خطوط انتاج متطورة في العراق يعني نقل تكنلوجيا متطورة تمكن الموارد المحلية من ادارتها عبر الاحتكاك مع الخبرات الاجنبية المتواجدة في العراق”، مؤكدا ان “هذه الخطوة اول خطوة على طريق احياء الصناعة الوطنية”.

وتم استحداث الخط الانتاجي في الاسكندرية بالتعاون ما بين شركة ايسوزو اليابانية وشركة نبع زمزم بحضور السفير الياباني .

مقالات ذات صله