الصحة النيابية : مصابو النكاف تجاوزوا الـ(7000)

irq_983847515_1450772631

 

الجورنال – خاص

كشف رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية فارس البريفكاني ان عدد المصابين بمرض النكاف في بغداد واطرافها وصل الى اكثر من 7000 آﻻف اصابة”مبينا ان وزارة الصحة اطلقت حملة لتوزيع 250 الف جرعة لقاح لايقافه.

 

وقال البريفكاني لـ (الجورنال) ان “عدد المصابين بمرض النكاف في بغداد واطرافها ارتفع الى اكثر من 7000 اﻻف اصابة عازياً اسباب انتشار المرض بين المدارس ، لوجود اعداد تتجاوز الـ 60 طالبا في الصف الواحد، اضافة الى عدم اﻻلتزام ببرنامج اللقاح او عدم إكماله”.

 

وطالب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية وزارة التربية وادارات المدارس وذوي الطلاب “بالقيام بحملة ارشادية للصحة المدرسية واخذ الموضوع على محمل الجد لخطورته” مشيرا الى ان “وزارة الصحة اطلقت حملة لتوزيع 250 الف جرعة لقاح ﻻيقاف انتشار المرض ” داعيا ادارات المدارس الى “الزام الطالب المصاب بالنكاف باجازة اجبارية ﻻتقل عن اسبوعين حرصا على سلامة زملائه من العدوى”.

 

ولفت البريفكاني الى وجود  تنسيق كبير مع وزارة الصحة والمنظمات الدولية المتخصصة ﻻيقاف زحف المرض”, محذرا اﻻهالي من عدم اﻻهتمام ببرنامج اللقاحات للاطفال خاصة الذكور لكون مضاعفاته تسبب لديهم العقم” موضحا ان “حملة التلقيح اﻻولى تبدأ من عمر 15شهرا والثانية من اربع الى ست سنوات”. /انتهى

مقالات ذات صله