الشركات الامريكية ترغب بتجهيز العراق بالرز والحنطة

بغداد/ متابعة
اكد السفير الامريكي لدى العراق ستيوارت جونز رغبة شركات بلاده بتجهيز وزارة التجارة العراقية بالرز والحنطة لتامين مفردات البطاقة التموينية .
وقال بيان صادر عن وزارة التجارة تلقت” الجورنال” نسخة منه إن وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني التقى السفير الامريكي لدى العراق ستيوارت جونز، وبحث معه العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتفعيل مذكرات التفاهم وبما يخدم المصالح المشتركة بينهما.
وأكد السوداني حرص الوزارة ورغبتها في تأمين مفردات البطاقة التموينية بمواصفات جيدة ومن مناشيء عالمية وتوقيع مذكرات التفاهم مع الجانب الامريكي حكومةً وشركات لتأطير العمل وضمان حصول شركات الوزارة على وكالات تجارية حصرية من الشركات الامريكية في مجال الصناعات الانشائية والحبوب وغيرها من السلع والمواد التي تتعامل بها شركات الوزارة .
من جانبه أكد السفير الامريكي رغبة الشركات الامريكية على تجهيز الوزارة بالرز والحنطة وذلك من خلال المشاركة في المناقصات التي تعلنها الوزارة ، مؤكداً رغبة بلاده على رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين وبالشكل الذي يخدم مصلحة الجانبين.
وشدد السوداني على أهمية أن تكون الاسعار المقدمة من تلك الشركات وفق التركيبة السعرية العالمية والمواصفات التي تعمل بها الوزارة في استيراد السلع .
كما تم استعراض الدعم الامريكي للعراق في محاربة عصابا ت تنظيمات داعش الارهابية حيث أكد السفير استعداد بلاده في استمرار وتواصل الدعم اللوجستي والانساني والمادي لمحاربة تلك العصابات.

مقالات ذات صله