الشرطة يكثف تحضيراته لمواجهة كربلاء في الجولة الأولى من الدوري الممتاز

كثف فريق الشرطة تحضيراته استعداداً للدخول بمعترك منافسات دوري الكرة الممتاز الذي ستكون باكورة مبارياته فيها بمحافظة كربلاء لمواجهة اصحاب الارض والجمهور يوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الأولى.
واكد المدرب المساعد احمد صلاح، في تصريح مشره الموقع الرسمي للنادي، ان “الكادر التدريبي للفريق وبعد اكتمال مرحلة الإعداد البدني اتجه لمرحلة وضع التكتيك العام للفريق وتهيئة اللاعبين فنياً ونفسياً سيما وان الفاصل الزمني للمباراة لا يتجاوز الأربعة ايام”.
وأشار الى ان “الوحدة التدريبية التي احتضنها ملعب كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية شهدت تواجد جميع اللاعبين بالتحاق لاعبي المنتخب الوطني بالفريق بعد خوض مباراة ودية ضد المنتخب السوري ضمن جدول الفيفا دي مما يمنح الفريق قوة إضافية”.
واوضح ان “مباراة الفريق ضد كربلاء ستكون ذات أهمية كبيرة كونها تعتبر خطوة أولى في مسابقة الدوري وتحقيق الفوز فيها يمنح الفريق دافعاً معنوياً كبيراً لمواصلة المشوار في حملة اعادة الفريق من جديد الى منصات التتويج”.
حافظ يصف المواجهة بـ”الصعبة”
وصف المدرب المساعد لكرة الشرطة سعد حافظ، مواجهة فريق كربلاء في الجولة الاولى من ذهاب دوري الكرة الممتاز بالصعبة، مشيرا في الوقت ذاته الى اهمية نجاعة الانطلاقة الاولى.
وقال حافظ في تصريح نشره الموقع الرسمي للنادي: “البعض يتحدث عن وجود فوارق فنية وادارية واضحة بين فريقي الشرطة وكربلاء سيكون لها ترجيح كفة على أخرى، متناسين في ذلك ان عالم كرة القدم لا تحكمه اي عوامل ولا يمكن التكهن بنتائجه بغض النظر عن اي معطيات”.
واضاف: “كربلاء يعد واحد من أصعب الفرق على ارضه وبين جماهيره، لذا سيتم اعتماد نهج خططي يتلاءم وطريقة لعب الخصم بالاعتماد على ضرورة الضغط بقوة في مناطق لعب المضيف لصناعة الفرص السانحة للتسجيل وحسم النتيجة بشكل مبكر”.
واختتم حديثه قائلاً: “نعم نحترم الفريق الخصم ووضعنا في الحسابات الفنية جميع الامور التي قد سنواجهها في المباراة ولكن هذا لا يعني ان نطالب بأقل من تحقيق الفوز والعودة بالغلة النقطية الكاملة لتكون خير انطلاقة للمنافسة على اللقب”.
وليد يكشف أهمية المواجهة
كشف نجم فريق الشرطة بكرة القدم امجد وليد عن الاسباب التي تجعل من مواجهة كربلاء في بداية مشوار المنافسة على لقب الدوري بالأهمية القصوى.
وقال وليد: دائما ما تكون الصعوبة مرافقة لانطلاقة اي بطولة بحكم العديد من المعطيات تتقدمها الامور النفسية عطفاً على مغادرة الاجواء غير الرسمية والدخول في صلب المنافسة الحقيقية.
واضاف: نسعى بقوة ان تكون اولى خطواتنا نحو الدرع يوم الثلاثاء المقبل المقبل مكللة بالنجاح للعودة الى بغداد بالعلامة النقطية الكاملة التي ستكون خير دافع لمواصلة حصد النتائج الايجابية.
وبين: نحترم امكانيات الفريق المضيف وسنتعامل بواقعية مع المباراة على وفق النهج الخططي الذي سيتم وضعه من قبل الجهاز الفني بقيادة البرازيلي باكيتا.
واختتم حديثه قائلاً: الفريق في اتم الجاهزية لخوض صراع المنافسة على اللقب حيث نعول كثيرا على روح العائلة الوحدة التي يتحلى بها اللاعبين من اجل المنافسة بقوة على التتويج بالدرع الغائب عن الخزائن الخضراء منذ عدة مواسم كان فيها ابرز المرشحين للقب.

وجاءت مباريات كرة الشرطة في مرحلة الذهاب بالدوري الممتاز على النحو الاتي:
ج١- كربلاء❌الشرطة، ج٢- الشرطة❌البحري، ج٣- الديوانية❌الشرطة، ج٤- الشرطة ❌زاخو، ج٥- الشرطة❌الحدود، ج٦- الحسين ❌الشرطة، ج٧- الشرطة ❌ن جنوب، ج٨- الشرطة❌ن وسط، ج٩- الميناء❌الشرطة، ج١٠- الزوراء❌الشرطة، ج١١- الشرطة❌النجف، ج١٢- الطلبة❌الشرطة ، ج١٣- الشرطة❌السماوة ، ج١٤- الشرطة❌امانة بغداد ، ج١٥- ن ميسان❌الشرطة ، ج١٦- الشرطة❌النفط ، ج١٧- الصناعات الكهربائية❌الشرطة ، ج١٨- القوة الجوية❌الشرطة ، ج١٩- الشرطة❌الكهرباء .

مقالات ذات صله