السلطة القضائية تؤكد لـ(الجورنال) صدور أحكام بأوقات متقطعة بحق مدانين سعوديين بالإرهاب

بغداد  – محمود المفرجي

أكدت السلطة القضائية صدور أحكام قضائية بأوقات متقطعة بحق مدانين سعوديين بالارهاب، مشيرا الى ان هذه الاحكام لم تصدر بوقت واحد.

وقال الناطق الرسمي باسم السلطة القضائية عبدالرزاق البيرقدار لـ(الجورنال)، اليوم، ان “السلطة القضائية أصدرت أحكاماً بأوقات متقطعة ضد مدانيين سعوديين بالارهاب، مشيراً الى تنفيذ الاعدام بحقهم هو من اختصاص وزارة العدل”.

واضاف، ان “الاحكام التي صدرت، لم تصدر كلها في وقت واحد، انما كل قضية كان لها ظروفها والمحكمة التي تحكم بها”.

وكان السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان كشف، عن أولويات عمله عند مباشرته قريباً في سفاره بلاده في بغداد.

وقال السبهان، في تصريح صحفي، أنه قبل فترة قام في زيارة سفارة السعودية لدى الأردن، والاطلاع على كافة ملفات المعتقلين السعوديين في سجون العراق، وتم الحصول على جميع ما يخصهم، لكي تتم متابعتهم فور مباشرة السفارة السعودية في العاصمة العراقية بغداد.

واضاف ان “هذا الملف يحظى في اهتمام القيادة جميعها وعلى رأسها ملك السعودية وولي عهده وولي ولي العهد، وتوصياتهم دائماً كانت بالحرص عليهم واحترامهم، واحترام الدولة العراقية وقوانينها، وكذلك اعطاء الفرصة كاملة للمساجين أن يحصلون على محاكمات عادلة، وتكون فيه متابعة من السفارة بشكل كامل داخل السجون العراقية”.

وذكر السبهان “من أولى المهام في حالة مباشرة جميع العاملين في السفارة متابعة قضايا السجناء بشكل دقيق جداً، كما سيتم حضور محاكمتهم في المحاكم العراقية، وكذلك سيتم تكليف محامين أكفاء للقيام في هذا الواج”.

وأشار إلى ان “أعداد السجناء السعوديين في سجون العراق متفاوتة ولا يوجد عدد دقيق، لكن ما نعرفه حتى الآن من قبل وزارة العدل العراقية عددهم قرابة 69 سجيناً سعودياً”، مبينا “سيكون لدينا تصور كامل عن الأعداد والمحاكمات وذلك بعد مباشرة العمل بشكل كامل ورسمي”.

مقالات ذات صله