السفارة البريطانية تعلن تمويل مشاريع لدعم حقوق الانسان في العراق

بغداد ـ الجورنال

قالت السفارة البريطانية،انها ستمول عددا من مشاريع حقوق الإنسان في العراق خلال الفترة‎2017-2018 بهدف العمل مع الشركاء المحليين والدوليين لدعم الأولويات الرئيسية لحقوق الإنسان في العراق.

وذكرت السفارة في بيان تلقته “الجورنال”ان “المشاريع تخص قضايا مثل حقوق المرأة والمصالحة والأمن والعدالة وتمول هذه المشاريع من صناديق البرامج بمبلغ إجمالي قدره 000 245 جنيه إسترليني”.

وبحسب السفارة فان المشاريع هي:

النساء تبني الجسور: المصالحة الحقيقية من خلال المشاركة الشاملة في سياسة نينوى: وسيعزز هذا المشروع ويدعم المصالحة في نينوى من خلال المشاركة السياسية الشاملة للمرأة.

دعم تنفيذ خطة العمل الوطنية العراقية على قرار مجلس الأمن رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن: وسيدعم ذلك تنفيذ خطة العمل الوطنية العراقية بشأن قرار مجلس الأمن رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن من خلال زيادة التفاهم والوعي ونشاط الوزارات المختصة في جميع أنحاء العراق وإقليم كردستان العراق.

تشجيع استخدام النسخة الثانية المنقحة من البروتوكول الدولي لمنع العنف الجنسي في حالات النزاع: وسيساعد ذلك على تعميم الطبعة الثانية المنقحة من البروتوكول الدولي لمنع العنف الجنسي في حالات النزاع من خلال مؤتمرات لمزودي الخدمات واجتماعات الفريق التوجيهي للشبكة.

زيادة التسامح وتعزيز مبادئ بناء السلام بين الفتيات في نينوى: ويهدف هذا المشروع إلى زيادة التسامح وتعزيز مبادئ بناء السلام بين الفتيات في نينوى من خلفيات عرقية متنوعة.

تفعيل المعاهدات الدولية وآليات حقوق الإنسان في العراق: وسيسعى هذا المشروع إلى تفعيل المعاهدات والآليات الدولية لحقوق الإنسان بشكل كامل داخل العراق، مع التركيز بشكل خاص على محافظات بغداد وكربلاء والمثنى.

وقال متحدث باسم المملكة المتحدة: “نعمل على دعم حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم وتظهر هذه المشاريع التزام المملكة المتحدة بحقوق الإنسان في جميع أنحاء العراق، وسوف تحدث فرقا ملموسا بما في ذلك المجالات ذات الأولوية مثل المشاركة السياسية للمرأة والمصالحة وقانون حقوق الإنسان “.

وقد وافق مجلس البرنامج على هذه المشاريع بعد عملية تقديم عروض مفتوحة وتنافسية.

مقالات ذات صله