السفارة الامريكية تفتح باب التقديم لبرنامج “فولبرايت” امام الاكاديميين العراقيين

بغداد – الجورنال نيوز

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد، اليوم الاثنين، عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي لعام 2017 .

وأوضحت السفارة في بيان تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، أن “باب التقديم سيكون مفتوحا لغاية 15 كانون الأول من العام 2016″، مشيرة إلى ان “البرنامج يأتي دعماً لإتفاقية الإطار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق”.

وأضافت أن “البرنامج سيوفر الفرصة لـ (25) أكاديمياً عراقياً لقضاء عشرة أسابيع في إحدى الجامعات الأمريكية للإنخراط بأنشطة تهدف الى تطوير القدرات التدريسية والنشاطات الثقافية”.

واشارت إلى أن “برنامج فولبرايت للزائر الأكاديمي هو أحد برامج التبادل التعليمي الدولية الرائدة برعاية حكومة الولايات المتحدة الأمريكية”.، مبينة أنه “تتم عملية الاختيار على أساس الجدارة، والتقديم مفتوح لأعضاء الهيئات التدريسية حديثي الخبرة الذين يدرّسون في الجامعات العراقية بدوام كامل ويظهرون إلتزاماً واضحا بالتدريس والرغبة في تعزيز مهاراتهم التدريسية والقيادية”.

واشترطت السفارة في بيانها على “المتقدم إثبات إتقانه للغة الإنجليزية محادثةً وكتابةً وأن يختص في أحد الحقول الدراسية، تدريس اللغة الإنجليزية كلغة اجنبية/ علم اللغة ، الهندسة ، العلوم والتكنولوجيا، القانون وحقوق الإنسان أو الأعمال وريادة المشاريع العالمية” .انتهى3

مقالات ذات صله