الزوراء يلاعب قاسم باشا التركي في أولى مبارياته بمعسكر أنطاليا بتركيا

محمد خليل

يواصل نادي الزوراء، معسكره التدريبي الخارجي بمدينة انطاليا التركية استعداداً لمنافسات الدوري العراقي الممتاز ودوري أبطال آسيا الموسم المقبل، حيث وصلت بعثة الفريق مساء أمس الأول السبت.

ويسود معسكر النوارس أجواء مثالية، نظراً لأجواء مدينة انطاليا التركية المقاربة لأجواء العاصمة بغداد من حيث درجات الحرارة.

وقال عضو الهيئة الادارية والمتحدث الإعلامي لنادي الزوراء عبد الرحمن رشيد لـ(الجورنال) إن “فريق الزوراء بدأ، أمس الاحد، أولى وحداته التدريبية، حيث أجرى وحدتين تدريبية صباحية ومسائية من اجل التخلص من ارهاق السفر”.

وأضاف ان “التدريبات شهدت تواجد جميع اللاعبين، باستثناء اللاعب ابراهيم بايش المنضم حديثا لصفوف منتخب الشباب”، لافتاً إلى أن “التدريبات الصباحية تركزت على الجانب البدني، فيما ركز المدرب في التدريبات المسائية على الجانب الفني والتكتيكي”.

وأوضح أن “الفريق سيستمر بإجراء وحدتين تدريبيتين بشكل يومي وسيلعب الفريق اولى مبارياته الودية امام فريق قاسم باشا أحد فرق الدرجة الثالثة التركية اليوم الثلاثاء”.

وأكد بالقول: “إدارة النادي تنتظر وصول لاعب محترف في خط الهجوم خلال اليومين المقبلين من اجل الالتحاق بمعسكر الفريق واختباره في المباريات الودية”.

وتابع أن “معسكر الفريق سيستمر لمدة أسبوعين، إذ سيلعب النوارس عدداً من المباريات التجريبية حسب المنهاج المعد مسبقاً من قبل الكادر التدريبي بقيادة المدرب أيوب اوديشو”.

من جانبه، أكد مدافع نادي الزوراء، علي حسين رحيمة، أن ارتداء قميص نادي الزوراء شرف لأي لاعب كرة قدم، مطالباً الجماهير بمساندة الفريق الموسم المقبل.

وقال رحيمة في تصريح نشره الموقع الرسمي للنادي إن “ارتداء قميص نادي الزوراء هو شرف لأي لاعب، سأحاول ان أقدم كل ما لدي من اجل اسعاد الامة الزورائية”.

وأضاف “الفريق يمر بمرحلة اعداد جيدة في معسكره التدريبي بمدينة انطاليا التركية واليوم هو اليوم الثاني في نعسكر الفريق الخارجي”.

واختتم تصريحه قائلاً: “نتمنى ان نحقق الفائدة المرجوة من هذا المعسكر وان نحقق نتائج طيبة تليق باسم الزوراء في الموسم الجديد”، مطالباً الجماهير بـ “دعم ومؤازرة الفريق من اجل المنافسة على اللقب”.

وانتقل رحيمة الى صفوف الزوراء بعد انتهاء مسيرته الاحترافية مع نادي الوكرة القطري.

وفي سياق متصل، أعلن نادي الزوراء، مشاركته رسمياً في بطولة دوري ابطال آسيا الموسم المقبل، مبيناً أن الفريق سيشارك في الملحق المؤهل لدوري مجموعات البطولة.

وقال عضو الهيئة الإدارية في نادي الزوراء عبد الرحمن رشيد لـ(الجورنال) إن “نادي الزوراء تلقى كتاباً رسمياً من الاتحاد الاسيوي، للمشاركة في ملحق دوري ابطال آسيا الموسم المقبل”، مبيناً أن “الزوراء سيشارك في القرعة التي ستحدد منافسه في الملحق، إذ سنلعب مباراتين ذهاب واياب مع احدى فرق القارة من اجل تحديد المتأهل لدوري مجموعات البطولة”.

وأوضح “ستكون هناك ورشة عمل ينظمها الاتحاد الاسيوي في السادس من شهر كانون الأول المقبل، بحضوري وحضور مدير الفريق كريم عبد الرزاق من اجل الاطلاع على شروط المشاركة في البطولة”.

وأضاف أن “الزوراء سيختار احدى الملاعب خارج العراق والاقرب ستكون احدى الملاعب في القطر وفي حال رفع الحظر عن الملاعب العراقية سنقدم ثلاث ملاعب للاتحاد الاسيوي وهي ملعب كربلاء الدولي او ملعب البصرة الدولي او فرانسوا حريري في أربيل”.

مقالات ذات صله