الدوري الأوروبي: بروسيا دورتموند يكرر تفوقه على بورتو ويحجز مقعده في الدور ثمن النهائي

 

التحق بروسيا دورتموند الألماني بركب المتأهلين لدور الـ16 بدوري أوروبا لكرة القدم، بعدما فاز خارج الديار على بورتو بهدف نظيف، وذلك في إطار مباراة إياب دور الـ32 للبطولة التي أقيمت على ملعب الأخير “دراغاو”.

وأكد “أسود فستفاليا” تفوقهم على “تنانين” البرتغال في إجمالي المواجهتين بنتيجة (3-0) وذلك بعدما فازوا عليهم في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في عقر دارهم “سيغنال إيدونا بارك” بثنائية نظيفة.

يدين الفريق الألماني بهذا الفوز لمهاجمه الدولي الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 23 من زمن شوط المباراة الأول ليواصل تألقه الملفت للأنظار مع فريقه منذ بداية الموسم.

ويتصدر المهاجم الأسمر هدافي بروسيا في البطولتين المحلية والأوروبية، حيث أحرز 21 هدفا في البوندسليغا يأتي بهم في المرتبة الثانية خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ صاحب الـ22 هدفاً، بينما رفع رصيده من الأهداف في اليوروبا ليج لخمسة بعد هدف اليوم.

وجاء الهدف بعد متابعة أوباميانغ لتسديدة ماركو ريوس التي استطاع إيكر كاسياس التصدي لها لترتد إلى الدولي الغابوني الذي سدد كرة قوية في العارضة قبل أن تصطدم بالحارس الإسباني وتسكن الشباك.

وفي مباراة أخرى أقيمت في ذات التوقيت، تأهل إشبيلية الإسباني، حامل اللقب، للدور ذاته على الرغم من هزيمته بهدف نظيف أمام مضيفه مولده النرويجي في اللقاء الذي أقيم على ملعب “آكر ستاديوم” معقب مولده.

مقالات ذات صله