الدفاع: مقتل 19 ارهابياً والقبض على مطلوبين في مختلف قواطع العمليات

بغداد – الجورنال

اعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين ،عن مقتل 15 ارهابيا من عصابات داعش جنوب قضاء هيت بمحافظة الانبار، واربعة عناصر من داعش في قضاء القيارة جنوب الموصل.

وذكر بيان للوزارة تلقت (الجورنال) نسخة منه، انه “شرعت قطعات الفرقة الآلية الثامنة مع الضياء الأول لتطهير منطقه الحلابسه والبو علوان وصولاً إلى جسر الفلوجة القديم والجديد لإكمال الأهداف المرسومة لها لتحرير الضفة الغربية لنهر الفرات بالكامل”.
واضاف ان “مدفعية الفرقة السابعة وطيران التحالف الدولي تمكنت من قتل (١٥) إرهابيا من داعش وتدمير عجله مفخخة حاولوا التقرب على قطعاتنا في منطقة الجزيرة جنوب قضاء هيت والعثور على كدس للعبوات الناسفة يحتوي على (١٥) جليكان C4 و(٢) حزام ناسف و(٩) عبوات مختلفة في حي المشاتل بقضاء هيت”.
واشار الى ان “طائرات التحالف الدولي دمرت عجلتين لعصابات داعش الإرهابية الأولى مفخخة والثانية نوع بيك أب محملة بالعتاد في قضاء القيارة ومقتل (٤) من الدواعش على اثر هذه الضربة ، فيما تم تدمير عبارتين على نهر دجلة لعصابات داعش الإرهابية في منطقة السفينة على اثر ضربة جوية لطيران قوات التحالف الدولي”.

وتابع البيان انه “بعد ورود معلومات من مصادر الفوج الأول لواء المشاة ٥٥ تفيد بوجود كدس مدفون على حافة بزل في منطقة الكراغول على الفور تم تنفيذ واجب تفتيش في المنطقة أعلاه وبعد البحث والتفتيش تم العثور على (٥) بندقية كلاشنكوف ، سلاح BKC، غدارة بور سعيد ، مخزن إدارة ، كما تم تنفيذ واجب من قبل الفوج الثالث لواء المشاة ٢٥ في منطقة شبيشة وبعد البحث والتفتيش تم العثور على (٢) مسطرة تفجير ، عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 20لتر مملوء بمادةC4 ، عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لتر ،(٥) صاعق تفجير”.
وبين ان “قوة من مديرية شؤون أفواج الطوارئ فوج سوات صلاح الدين ضمن قيادة عمليات صلاح الدين خرجت بواجب إلى مدينة تكريت – وادي شيشين حيث أسفر الواجب عن إلقاء القبض على المتهمين (محمود محمد حسن) و (ابراهيم حسن محمد) و (كامل حسن محمد) و (محمد حسن محمد) لوجود معلومات تفيد بانتمائهم إلى عصابات داعش الإرهابية وتواصلهم مع الإرهابي (بشار احمد محمد مسعر) والمطلوبين وفق المادة (٤) إرهاب”.
واوضح البيان انه “وفق العمليات العسكرية لتحرير مناطق غرب بيجي ومن خلال تدقيق أسماء العوائل العائدة من التهجير من قبل خلية استخبارات قيادتنا، تم إلقاء القبض على المتهمين (علاء ثامر ضيدان إسماعيل الولي) و(ناظم حمادي بدوي خلف الجنابي) و(مساهر مصلح طه عبود الجبوري) و (حسين علي حميد حسين الجبوري) و(سعد عبود بدوي خلف الجنابي) و(أياد عبود بدوي خلف الجنابي) و(خميس مرصوص حداوي لاحق الرهيوي) و (حميد عودة عسكر ساير الشمري) لوجود معلومات من العوائل النازحة تفيد بانتمائهم إلى عصابات داعش الإرهابية، فيما بلغ عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني من قبل خلية استخبارات قيادتنا (٤٩٣٢٢) عائلة”.
ولفت البيان الى ان “طيران الجيش كان له الدور المشرف في تقديم كافة أنواع الدعم والإسناد للقطعات البرية وقوات الحشد الشعبي والعشائري حيث بلغ إجمالي الطلعات الجوية لعملية كسر الإرهاب لتحريرالفلوجه1136طلعة جوية”.انتهى3

مقالات ذات صله