الدفاع تعلن وصول تعزيزات عسكرية الى معسكر مخمور للمشاركة بعمليات تحرير الموصل

بغداد- الجورنال نيوز
اعلنت وزارة الدفاع، الاربعاء، عن وصول تعزيزات عسكرية جديدة الى معسكر مخمور للالتحاق بقيادة عمليات تحرير نينوى للمشاركة بعملية استعادة الموصل.

وذكر بيان للوزارة تلقت (الجورنال نيوز) نسخة منه، ان “الوجبة الأولى من قطعات الفرقة المدرعة التاسعة والمتمثلة بلواء المشاة الآلي السابع والثلاثون وصلت من مقرها في معسكر التاجي إلى أماكن تحشدها في معسكر مخمور للالتحاق إلى قيادة عمليات تحرير نينوى للتهيؤ للقيام بعمليات واسعة لتحرير المحافظة من عصابات داعش الإرهابية من خلال إكمال الصفحات اللاحقة وتحرير نينوى من دنس داعش”.

واضاف ان” توزيع القطعات سيتم فور وصولها إلى أماكن التحشد وبحسب الخطط المسبقة من قبل قيادة العمليات المشتركة وعلى جميع التشكيلات ضمن قيادة عمليات تحرير نينوى”.

وأضاف البيان ان” لواء المشاة الآلي السابع والثلاثون يمتاز بأنه من الألوية المجهزة بدبابات ومعدات حديثة ومتطورة وسيكون قوة نارية كبيرة ويقدم الإسناد الكبير ويحقق الأهداف المرسومة لإكمال عمليات تحرير نينوى ضمن الخطط المرسومة له والذي سيكون داعم وساند مع قطعات قيادة فرقة المشاة الخامسة عشر وتشكيلاتها التي سبقت هذا اللواء بالقدوم إلى محافظة نينوى وبدأت بعمليات التحرير للعديد من القرى وتمكنت من تأمين موطئ قدم وطرد عصابات داعش منها “.

وبين البيان انه” تم استقبال القطعات عند وصولها إلى معسكر مخمور من قبل محافظ نينوى وقائد عمليات تحرير نينوى وقائد الفرقة الخامسة عشر وكبار الضباط والقادة الميدانيين بالإضافة إلى عدد من الأهالي في المحافظة الذين عبروا عن فرحتهم بقدوم تلك القطعات “.انتهى

مقالات ذات صله