الدراجي يكشف عن تصنيع مدرعة مسيرة لمعالجة السيارات المفخخة

بغداد – الجورنال

أعلن وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي، عن تصنيع عجلة مدرعة مسيرة لمعالجة السيارات المفخخة والعبوات الناسفة في اماكن القتال، مشيرا الى ان الوزارة تمتلك كفاءات علمية تؤهلها للبدء بإعادة تأهيل المنشآت والمعامل عبر هيئة التصنيع الحربي.

وقال الدراجي في بيان تلقت “الجورنال”، نسخة منه، إن “الكوادر الهندسية والفنية في شركة ابن ماجد العامة احدى شركات الوزارة تمكنت ولأول مرة في العراق من تصنيع عجلة مدرعة مسيرة عن بعد لتكون في خدمة الجيش العراقي والحشد الشعبي”.

وأضاف الدراجي، ان “هذه العجلة يمكن استخدامها في مجالات الرصد والمراقبة في ارض الحرام والمناطق القريبة جداً من العدو، اضافة الى امكانية استخدامها لأغراض معالجة العبوات الناسفة وصد وتدمير العجلات المفخخة عن بعد”.

وتابع الدراجي، ان “كوادر الوزارة كرست كافة امكانياتها لتكون الصناعة رائدة في مجال التصنيع الحربي، وسط التوجهات المختلفة بشأن امكانية اعادة تأهيل المصانع، في ظل صعوبات عدة ابرزها الوضع الاقتصادي الراهن للبلد”، مشيرا الى ان “الوزارة تمتلك كفاءات علمية تؤهلها للبدء بإعادة تأهيل المنشآت والمعامل عبر هيئة التصنيع الحربي التي تحتوي العديد من المهندسين والفنيين والعمال المؤهلين للعمل بهذا المجال”.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد تنظيم “داعش” الارهابي من المناطق التي ينتشر فيها، فيما تقوم ورش حكومية واهلية بإعادة تأهيل الدبابات والمدرعات لغرض إعادة استخدامها في جبهات القتال.

مقالات ذات صله