الداخلية :القبض على ضابط برتبة مقدم متلبساً بتلقي رشوة

بغداد – الجورنال

القت مفرزة امنية تابعة لوزارة الداخلية ،الثلاثا، القبض على ضابط برتبة مقدم ومنتسب في شرطة نجدة المدائن “متلبسين” بالرشوة.

وذكر بيان لمكتب المفتش العام في وزارة الداخلية ان مفرزة تابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية ألقت القبض على ضابط برتبة مقدم ومنتسب , منسوبين لشرطة نجدة المدائن متلبسين بجريمة تلقى رشاوى من منتسبين لقاء تفريغهم عن الدوام الرسمي , وقد أودعا التوقيف للتحقيق معهم بالجريمة.

وأشار البيان ان عملية إلقاء القبض تمت بعد ورود معلومات من منتسبين حول قيام ضابط برتبة مقدم بتلقي أموالٍ من منتسبين متسربين عن الدوام الرسمي “فضائيين” في قاطع نجدة المدائن ، حيث وصلت المبالغ التي يتقاضاها الضابط من المنتسب الواحد لقاء تفريغه عن الدوام بحدود 650 ألف دينار .

وتابع البيان “تم  تشكيل مفرزة خاصة للتحقق من الإخبار والمعلومات وبعد التأكد من صحتها، استحصلت المفرزة أمرأً قضائياً بالتحري والقبض “، حيث عمدت المفرزة الى نصب كمين للمتهمين وألقت القبض عليهم متلبسين بجريمة تلقي رشوة بمبلغ 650 الف دينار من منتسب آخر لقاء تسريبه عن الدوام الرسمي، وبعد التحقيق الأولي مع المنتسب اعترف على الضابط , الذي اعترف بجريمته، وقامت المفرزة بتدوين أقوالهما وتصديقها لدى قاضي التحقيق الذي أمر بتوقيفهما على ذمة القضية.

مقالات ذات صله