الداخلية: إلقاء القبض على شخص يحتال على المواطنين بداعي التعيين

بغداد ـ الجورنال

أعلن مكتب المفتش العام بوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن إلقاء القبض على شخص متهم بالاحتيال والنصب على المواطنين، بداعي التعيين على ملاكات الدفاع والداخلية، ومجلس القضاء الأعلى.

وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت “الجورنال” نسخة منه، إن “المفارز التابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، تمكنت من ضبط أحد الأشخاص متلبساً بالنصب والاحتيال على المواطنين بداعي تعيينهم على الملاك الدائم لوزارتي الدفاع والداخلية ومجلس القضاء الأعلى مقابل مبلغ 4500 دولار”.

واضاف، ان “عملية الضبط تمت بعد ورود معلومات لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية مفادها قيام أحد الموظفين المنسوبين إلى احد المصارف الأهلية بالنصب والاحتيال على المواطنين بداعي تعيينهم على ملاك وزارتي الدفاع والداخلية ومجلس القضاء الأعلى بصفة موظفين على الملاك الدائم مقابل مبلغ مقداره 4500 للشخص الواحد”، موضحاً أنه “استغل موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) لترويج إعلاناته حول وجود تعيينات للنصب على المواطنين”.

وتابع البيان، “وقد قامت مديرية تفتيش بغداد وعبر مفارزها التفتيشية الخاصة التي يترأسها مدير المديرية العميد حسين علي دانة بمتابعة القضية والتحقق منها ونصب كمين للمتهم، وتمت بالفعل عملية ضبطه بالجرم الملموس متلبساً باستلام مبلغ 800 دولار من أحد المواطنين كدفعة أولى بداعي تعيينه على وزارة الدفاع على أن يسدد له باقي المبلغ بعد صدور أمره الإداري”.

واشار الى، ان “المفرزة نظمت محظر ضبط اصولي بالمبلغ والمبارز الجرمية الأخرى ودونت افادة المتهم واعترافاته وعرضتها أمام قاضي التحقيق المختص الذي أمر بتوقيفه للتحقيق معه، ولا زال التحقيق مستمراً معه لمعرفة المتورطين معه بالجريمة”.

مقالات ذات صله