“الخيار “يعمل على توفير اقنعة لشد البشرة ونضارتها

يعتبر الخيار من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تنشيط الجلد. فعند إضافة الخيار على الأقنعة الطبيعية، يعمل على شد وتنشيط البشرة.

٢- تبييض البشرة

يحتوي الخيار على مواد مبيضة للبشرة، لذا أضيفي القليل من عصير الخيار على الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة.

٣- انتفاخ العينين

إذا كنت تقلقين بشأن انتفاخ عينيك في الصباح، فضعي شرائح الخيار على عينيك وستلاحظين الفرق. لأن الخيار يحتوي على فيتامين ج وحمض الكافيك اللذان يقللان احتباس الماء، مما يعمل على تقليل الانتفاخ.

٤- علاج حروق الشمس

إذا تعرضتي للحروق الشمسية، ضعي شرائح أو هريس الخيار على المكان المحترق. فهو يلعب دورا فعال في تهدئة الجلد من آثار الاحتراق بأشعة الشمس.

٥- نضارة البشرة

اخلطي القليل من عصير الخيار مع عصير الليمون وطبقيه على بشرتك كماسك طبيعي. يعمل هذا القناع على نضارة وتجديد خلايا البشرة فستلاحظين كم أن بشرتك أصبحت نقية ونضرة.

٦- تونر طبيعي

هل تعلمين أن الخيار له دور فعال في غلق المسام المفتوحة؟ استخدمي عصير الخيار لغلق المسام المفتوحة أو اضيفي إليه خل التفاح أو الألوفيرا لمزيد من الفعالية.

٧- يحارب السيلوليت

إذا كنت ممن يعانون من السيلوليت، فاضيفي عصير الخيار إلى البن المطحون وضعيه على الأماكن المصابة بالسيلوليت، ثم ضعي عليه قماش خفيف أو شاش واتركيه لمده نصف ساعة قبل بفركه.

٨- ترطيب الجلد

يحتوي الخيار على ٩٥ ٪ من الماء اللازم لترطيب الجلد، كما أنه يضم فيتامين E والبوتاسيوم اللذان يعملان على إخفاء الخطوط الدقيقة ويحاربا الشيخوخة المبكرة للجلد.

٩- يقلل الهالات السوداء

إذا قمتي بوضع شرائح الخيار على عينيك لمدة ٢٠ دقيقة، ستفاجأين أن الهالات السوداء قلت كثيرا. بدلا من ذلك، يمكنك غمس قطعتين من القطن في عصير الخيار وطبقيها على عينيك لنفس المدة. يحتوي الخيار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد البشرة.

١٠- علاج البقع

طبقي عصير الخيار على وجهك إذا كنت تعانين من البقع وستلاحظين النتيجة بنفس

مقالات ذات صله