الخميس.. قرعة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بمشاركة 20 نادياً

محمد خليل

تجرى في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الخميس، قرعة الدوري العراقي الممتاز لموسم 2017-2018 بعد ان حسم الاتحاد الجدل وقرر إقامة الدوري بمشاركة 20 نادياً بدلاً من 32.

الدوري الممتاز سيقام بمشاركة 20 نادياً، بعد هبوط كل من أربيل والكرخ وصعود كل من الديوانية والصناعات الكهربائية بدلاً منهما، حيث سيقام الدوري بنظام الذهاب والإياب وسيلعب في 38 جولة.

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، اصدار جدول كامل لمباريات الدوري العراقي الممتاز لموسم 2017-208، فيما كشف موقفه من رغبة اندية الدرجة الأولى برفع دعوى قضائية ضده.

وقال رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد علي جبار لـ(الجورنال) إن “الاتحاد سيصدر جدولاً كاملاً لجميع مباريات موسم 2017-2018″، لافتاً إلى أن “الاتحاد سيراعي مشاركة فريقي القوة الجوية والزوراء الاسيوية، لذلك فان الجدول لن يتعارض مع مبارياتهم القارية”.

وفيما يخص رغبة عدد من اندية الدرجة الأولى، برفع دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة، أوضح جبار بالقول: “حتى وان رفعت تلك الأندية دعوى قضائية من خلال المحكمة الرياضية فأن القضاء لن يتخذ أي اجراء بحق الاتحاد لان هذه الأندية لم تقع عليها المظلومية”.

وبين ان “الاتحاد ساعد اندية الدرجة الأولى كثيراً ووقف معها، والأندية التي صعدت الى الدرجة الممتازة تحصلت على الرخصة الاسيوية”.

ووافق الاتحاد العراقي لكرة القدم، على مقترح لجنة المسابقات بإقامة دوري عام يتألف من 20 نادياً في موسم 2017-2018.

وقال جبار في هذا الصدد، إن “الاتحاد العراقي لكرة القدم وافق على مقترح لجنة المسابقات بإقامة دوري عام يتألف من 20 نادياً”.

وأضاف ان “الدوري سيكون عاماً وليس من مجموعتين، حيث ستقام المباريات بنظام الذهاب والإياب”، لافتاً إلى أن “قرعة الدوري الممتاز، ستقام يوم الخميس المقبل”.

وكانت عدد من الاندية المشاركة في الدوري العراقي الممتاز، اقترحت اقامة بطولة منفردة بعيداً عن الدوري الممتاز المقرر اقامته بأكثر من 20 نادياً.

وقال مراسل (الجورنال) ان “اللجنة التنسيقية لأندية الدوري العراقي الممتاز، عقدت مؤتمرها التنسيقي الاول من اجل اتخاذ موقف محدد من الية الدوري العراقي الممتاز 2017-208”.

واضاف ان “المؤتمر حضره، ممثلو اندية نفط الوسط، الحدود، الطلبة، القوة الجوية، نفط ميسان، البحري، الصناعات، الحسين، الكهرباء، الشرطة، الميناء، الزوراء”.

واوضح ان “الاندية المعترضة، اقترحت الانسحاب من الدوري الممتاز وتشكيل رابطة الاندية المحترفة لتنظيم بطولة في حال رفض الاتحاد، مقررات المؤتمر”.

وأفضى المؤتمر التشاوري ان يكون شكل الدوري عاماً من عشرون فريقا وهبوط فريقين وصعود فريقين حسب قوانين لجنة المسابقات بالاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بشأن الية الدوري للموسم الكروي 2017 -2018.

عدد من الأندية لم يرق لها هذا الكلام، ومن بينها نادي أربيل، حيث قال رئيس نادي اربيل عبد الله مجيد ان “الاتحاد العراقي لكرة القدم تخلى عن مسؤولياته السابقة والتزاماته تجاه الاندية، مبيناً ان “ادارة نادي اربيل ستتقدم بشكوى رسمية في الاتحاد الاسيوي ضد اتحاد الكرة العراقي”.

واستنكر مجيد رفض عدد من الاندية البغدادية اللعب بمدينة اربيل، بحجة عدم امكانية الوصول الى هناك، متسائلا “كيف ستلعب هذه الاندية امام زاخو؟”.

مقالات ذات صله