الحكومة تدعو  المنظمات الدولية الى تكثيف جهودها لاغاثة النازحين(موسع)

بغداد – الجورنال نيوز

دعت الحكومة العراقية، اليوم الاحد، منظمات المجتمع المدني الى تكثيف جهودها لاغاثة النازحين من المناطق التي تشهد معارك ضد تنظيم داعش الارهابي.

وذكر المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي ، تابعته ( الجورنال نيوز)،ان” قواتنا الامنية تخوض عمليات عسكرية واسعة النطاق وفي اكثر من محور اذ تمكنت من تحرير مناطق واسعة من مدن الانبار اخرها كان هيت والرطبة وتجري حاليا تحرير مدينة الفلوجة من براثم الارهاب لتعود من جديد الى احضان الوطن بسواعد المقاتلين”.

واضاف ، ان “على المنظمات الدولية تكثيف جهودها الانسانية لمساعدة واغاثة النازحين الفارين من المدن والمناطق التي تشهد عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش الارهابي، مبينا ان “على المجتمع الدولي التحرك سريعا لما يجري في العراق وتقديم كافة التساهيل لانتشال مايمر به الاطفال والنساء من ظروف معاشية صعبة”.

واشار الحديثي في كلمته،ان ” الحكومة تشيد وتشكر الجهود الكبيرة لوسائل الاعلام العراقية في تغطية العمليات العسكرية فيما ندعو الوسائل الاعلامية الاخرى الى الى الالتحاق بركب هذه القنوات وتسجيل انتصارات ابنائنا في الجبهات، مبينا ان” هناك جهودا استثنائية يقوم الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي والتي دعمت معركة تحرير الفلوجة الكترونيا وبشكلا واسع وهذه احدى ركائز انتصارنا على الارهاب الكترونيا واعلاميا”.

يشار الى ان الناشطين العراقيين دعو الى حملة واسعة الى نشر هاشتاكات موحدة على وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر تحت عنوان( الفلوجة تتحرر،الفلوجة تواجه داعش، الجيش ينتصر) وبحسب شركة تويتر فانه خلال 48 ساعة قام 50 الف عراقي بالتسجيل في تويتر .

واعلنت قيادة العمليات المشتركة من انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تحرير الفلوجة من اربعة محاور رئيسية بعد رفع العلم العراقي فوق مركز ناحية الكرمة ، فيما اشارت الى ان هناك قوات مدربة تاخذ على عاتقها دخول مدينة الفلوجة بخطة جديدة مفاجأة لعناصر تنظيم داعش.انتهى7

مقالات ذات صله