الحشد الشعبي ينشر غسيل حرس النجيفي: وجوده بتحريض تركي وغايته خلق اقتتال داخلي

بغداد – هيفاء القره غولي
اتهم قيادي بارز في الحشد الشعبي، الاثنين ، حرس نينوى بالعمل على تنفيذ اجندة تخريبية لاثارة الفتنة في الموصل وان وجوده سياسي اكثر مما هو قتالي.
واضاف القيادي انه اجل تهدئة الاوضاع في الموصل من خلال دور اسامة النجيفي وموافقة المهندس ورئيس مجلس الوزراء على ضم هؤلاء للحشد الشعبي.

وقال القيادي في تصريح لـوكالة «الجورنال نيوز»ان القيادات لا تعطي المساحة الكافية لحرس نينوى خشية من ان تكون حالة من الاحتكاك مع المقاتلين الاخرين سواء بابليون او الشبك لذلك حُدد عملهم بمساحات .

واضاف ان تدربيهم من قبل القوات التركية هو الذي يجعل هناك علامات استفهام على وجودهم وهناك حالة من الارتياب لدى الحشد تجاههم ،لافتاً النظر الى ان مسك الارض من قبل حرس نينوى هو من اجل هيمنة سياسية .

وفي السياق ذاته قال الناطق باسم وزارة الدفاع محمد الخضري ، في تصريح لـ «الجورنال نيوز» ان انطلاق القوات البرية لتحرير تلعفر مرهون باعلان من قيادة عمليات قادمون يانينوى التي يقودها الفريق الركن عبد الامير يار الله .واوضح ان ما يجري الان من ضربات جوية منذ مدة ليست بالقصيرة هو بالاعتماد على المعلومات الاستخباراتية الموثقة الواردة من اهالي تلعفر واعطائهم الاهداف الاستراتيجية المهمة جدا ما يزيد من ذعر داعش داخل تلعفر.

وبين الخضري ان القوات المشاركة ونوعية الاسلحة التي ستُستخدم هي من اختصاص عمليات قادمون يانينوى وهي من ستحدد نوع وشكل وعدد القوات المستخدمة في المعركة ، مشيرا الى ان قادمون يانينوى هي من ستحدد مشاركة حرس نينوى من عدمها .

بينما جاء رد الناطق باسم حرس نينوى زهير الجبوري في تصريح خاص لـ «الجورنال نيوز» ان القائد العام للقوات المسلحة وقائد عمليات قادمون يانينوى هما من يقرران القطاعات التي تدخل تلعفر ،واكد ان تلعفر ستقوم باقتحامها الفرقة الاولى والفرقة الثالثة من جهاز مكافحة الارهاب وقطاعات من الجيش العراقي والحشود سواء العشائرية او الشعبي او حرس حدود. واضاف ان الدخول والتحرير والاقتحام هي من مهام الجيش العراقي ومكافحة الارهاب لهذا السبب تاخرت عمليات تحرير تلعفر، مؤكدا ان قوات حرس نينوى جزء من الحشد الشعبي ترتبط برئاسة الوزراء ومن واجبها التحريرو مسك الارض.

وأشار الى انه في اليومين المنصرمين شاركنا بعملية تحرير منطقة امام غربي جنوبي الموصل خارج قاطعنا بفوج مغاوير الفرقة الاولى حرس نينوى وايضا نعطي شهداء وجرحى وشاركنا في معارك الساحل الايمن.

مقالات ذات صله