الحشد الشعبي يعلن تطهير 40 موقعا واخلاء الفي عائلة ضمن عملية تحرير الفلوجة

بغداد – الجورنال نيوز

اعلن الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، عن تطهير اكثر من 40 موقعا واجلاء الفي عائلة ضمن عملية تحرير الفلوجة.

وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي تابعته( الجورنال نيوز)، انه “قوات الحشد الشعبي مستمرة في تقدمها على على مختلف المحاور التي تمسكها بعد التمركز في النقاط التي تم تحريرها خلال الايام التي مضت ، والتي مهدت الطريق لقوات جهاز مكافحة الارهاب للمباشرة بإقتحام مركز قضاء الفلوجة”.

واضاف البيان ،انه” خلال اسبوع واحد، من العمليات بصفحتين وعلى مراحل متعددة،تمكنت قوات الحشد الشعبي و بإسناد أمني من تحرير و تطهير واحكام الطوق على اكثر من 40 موقعاً في محيط وداخل قضاء الفلوجة من محاور عدة و هي ، محور الكرمة الذي تم تحرير مركز ناحيتها و المناطق المحيطة بها ، ومحور البكارة ،واحكام الطوق على العريمية و العوينات” ومحور الحراريات شرق الفلوجة “.

وتابع ،ان ” محور شرق الفلوجة  تم فيه تحرير حويجة البو شجل و احكام الطوق على البو شجل ، تحرير منطقة الزغاريد واحكام الطوق على ناحية الصقلاوية و الانطلاق عليها من جهة العريمية “.

وختم البيان ان “قوات الحشد الشعبي أخذت على عاتقها تأمين الطرق لاجلاء المدنيين من داخل الفلوجة و تسليمهم الى الجيش العراقي و الشرطة الاتحادية, و إلى الآن وفقا لمعلومات فإن عدد ما تم اجلائه من المدنيين وصل الى أكثر من 2000 عائلة , و بعد تقديم المساعدات الانسانية تم نقلهم الى مخيم في مدرسة الكرمة و نُقل عدد اخر الى مدينة الرمادي بواسطة شرطة المدينة .انتهى7

مقالات ذات صله