الحديثي : وجود المستشارين الايرانيين جزء مهم من الحملة ضد الارهاب و 5 الاف مستشار بالعراق

بغداد – الجورنال نيوز

عد  الناطق الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي  وجود المستشارين الايرانيين في العراق جزء مهم من الحملة العالمية ضد الارهاب ، فيما اشار الى ان هناك  5 الاف مستشار في العراق .

وقال الحديثي في تصريح صحفي ان “الحكومة العراقية في ظل حربها على الارهاب ، استعانت بدعم ومساندة عدد من دول العالم والمنطقة للحصول على الخبراء والمستشارين لتقديم الدعم والمشورة بحربها ضد الارهاب”.

واشار الى ان “وجود مستشارين ايرانيين ليس بالامر الجديد ، في ظل وجود الاف المستشاريين والخبراء الامريكان ، ومن دول التحالف لتقديم الدعم والمساندة للقوات العراقية ، وقد بدأ بمعارك التحرير قبل الفلوجة”.

واوضح ان “عدد المستشارين في العراق يبلغ اكثر من 5 الاف منهم 3500 امريكي ، وهناك مئات آخرون من دول التحالف ، اضافة للمستشارين الايرانيين “.

وبين ان “الامر في اطار الاتفاق والتنسيق والتعاون مع الحكومة ، وهو جزء من سعيها للاستفادة من دول العالم بالحرب ضد الارهاب “.

وكان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري اعلن بمؤتمر صحفي امس في مقر السفارة العراقية بالعاصمة الاردنية عمان ان القائد العسكري الايراني قاسم سليماني يعمل مستشارا رسميا لدى الحكومة العراقية .انتهى

مقالات ذات صله