(الجورنال نيوز) تكشف ملابسات اقتحام داعش لمدينة هيت

بغداد – الجورنال نيوز
تكشف الجورنال نيوز ملابسات الهجوم الذين شنه عناصر تنظيم داعش على مدينة هيت والتي ادت الى سيطرة العناصر الارهابية على اربعة احياء من المدينة لمدة 10 ساعات.

وقال الخبير الامني هشام الهاشمي لـ(الجورنال نيوز)، ان” عناصر تنظيم داعش الارهابي تسللوا الى عدد من احياء مدينة هيت منها البكر وجزيرة هيت باتجاه مناطق مهمة حي الزهور حي المشتمل وحي الجمعية واستطاعوا محاصرة القائم مقامية واستطاعو رفع علم داعش على مركزي الشرطة ، كان عدد المهاجمين يتراوح بين 55 -60 انتحاريا”.

واضاف ان” الخلل الذي ادى الى تسلل عناصر داعش بهذه السهولة والسرعة هو ان هذه المناطق تمسكها صحوة عشيرة البونمر والاخيرة انسحبت انسحابا غير مبررا مكن العناصر الارهابية من السيطرة على هذه المنطقة المهمة من الساعة 12 مساءا الى الساعة العاشرة صباحا بعد وصول قوة من مكافحة الارهاب والجيش العراقي قامت بقتل جميع العناصر المهاجمة واسترجاع المناطق التي اغتصبت”.

واشار الى ان” عدد الضحايا الذين سقطوا في الحادث ، هو مقتل 15 من ابناء الصحوات المسؤولة عن حماية المدينة و7 من الاهالي الذين عادوا مؤخرا الى المدينة “.

وشن تنظيم داعش الارهابي، ليلة امس، هجوما على مدينة هيت التي حررتها القوات العراقية قبل أكثر من شهر بهدف تخفيف ضغط الهجوم على مدينة الفلوجة معقل الجهاديين، وبحس عقيد في شرطة هيت طلب عدم الكشف عن اسمه قال ان عناصر داعش بدأوا في ساعة متأخرة من ليلة أمس السبت هجوما على منطقة المشتل في شرق مدينة هيت، بعد أن تمكنوا من العبور إلى المدينة عبر نهر الفرات، إلى الشمال من المدينة بعد قتلها العشرات من العناصر الارهابية المهاجمة.

وكانت القوات العراقية استعادت السيطرة على مناطق واسعة من الأنبار مطلع العام الجاري، آخرها قضاء الرطبة الإستراتيجية ،لكن لايزال التنظيم يسيطر على مركز الفلوجة الذي يبعد 60 كلم غرب بغداد .انتهى 7

مقالات ذات صله