“الجورنال ” تكشف تفاصيل عملية القبض على خلية إرهابية تخطط لتفجيرات بعيد الاضحى

بغداد ـ لميس عبد الكريم

كشفت “اللجنة الأمنية “في مجلس محافظة بغداد، الأربعاء،عن تفاصيل عملية القبض على خلية إرهابية خطيرة بمنطقة الكرادة تخطط لتفجيرات في ايام عيد الاضحى.

وقال عضو اللجنة محمد الربيعي في تصريح لـ “الجورنال”، إن” الخلية الارهابية تتكون من 3 عناصر بينهم إمرأة وجميعهم يحملون الجنسية العراقية.”،لافتاً الى ان ” من بين اعضاء الخلية مطلوب للقضاء العراقي وخرج من السجن في 2007 لممارسة الأعمال الإرهابية”.

وأضاف ان “معلومات وردت من مواطنين الى القوات الأمنية تفيد بوجود خلية إرهابية وتابعها الجهد الإستخباري بجدية تامة،حتى تمكنت القوات الأمنية من الشرطة الإتحادية والأمن الوطني بإلقاء القبض عليها، مبيناً ان ” الاجهزة الأمنية نصبت لهم كمينا في الكرادة بعد ان كانوا يرومون تنفيذ عمليات ارهابية بمنطقة الزعفرانية.”

وأوضح الربيعي ان ” الخلية الارهابية تخطط لاستهداف المراكز التجارية في بغداد خلال أيام عيد الاضحى”،وأثنى على وعي المواطنين وثقتهم بالإجهزة الأمنية ،محذراً في الوقت نفسه كل من يتستر على مجرم أو يخفي معلومات عن الإجهزة الأمنية”.

والقت القوات الأمنية القبض على داعشي خطير في الكرادة من خلال الجهد الأمني والإستخباري الخاص قبل تنفيذ مآربه الإرهابية في بغداد ، ياتي هذا في وقت شهدت العاصمة بغداد خلال الايام الماضية خروقات امنية بعدد من العجلات المفخخة ما اسفرت عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين.

مقالات ذات صله